الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل كامل يصف انقسامات الإخوان بالموجة الكبرى في تاريخ الإرهابية

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 05:01 م

وصف الزميل كامل كامل المسئول عن ملف الحركات الإرهابية بصحيفة اليوم السابع، الانقسامات التي تشهدها جماعة الإخوان، بالموجه الأكبر في تاريخ الإخوان منذ تأسيسها عام 1928.

وقال “كامل” خلال مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز :”موجة جديدة من الانقسامات داخل تنظيم الإخوان الإرهابى تعد الأكبر في تاريخ الجماعة الإرهابية، إذ أقبل عدد كبير من قواعد الجماعة على عزل محمود حسين الأمين العام للجماعة، الهارب خارج البلاد والمسيطر الأكبر على أموال الجماعة وجميع التمويلات”.

وقد وتداول عدد من شباب التنظيم مجموعة من القرارات والإجراءات التى تم اتخاذها مؤخرها داخل التنظيم الإرهابي، ممثلة فى إلغاء منصب الأمين العام الذي يشغله محمود حسين المتهم الرئيسي في تخريب الجماعة، واختيار حلمي الجزار لاختيار لجنة لمواجهة الانشقاقات التي تضرب التنظيم.

وكشفت مصادر مطلعة أن هذا القرار قد اتخذته الجماعة منذ فترة إلى أن محمود حسين رفض تنفيذه تماما وأصر على الاستمرار فى منصبه، موضحة أن التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية يؤيد حاليا بقوة قرار عزل محمود حسين ويتبنى هذا الموقف إبراهيم منير، بينما يرفض تنفيذه محمود عزت ويتمرد عليه.

بدوره توقع طارق البشبيشي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن تتزايد الانقسامات والانشقاقات داخل التنظيم، مشيرا إلى أن عزل محمود عزل ضربة موجعة للجماعة وتكشف حجم الأزمات التي تواجه الجماعة الإرهابية، مؤكدا أن فشل المنظومة الإعلامية وتزايد الانقسامات وراء عزل “حسين”.

تابع مواقعنا