الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم الأخير.. “القاهرة 24” ينشر تفاصيل مزايدة التنقيب عن الذهب وموقف نجيب ساويرس

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 09:14 م

شهد اليوم الأخير من التقديم للمزايدة العالمية للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية، والتي أعلنت عنها وزارة البترول في فبراير الماضي، وتقدُّم شركة “التوس” التي يملك المهندس نجيب ساويرس بها حصة حاكمة ومدرجة في بورصة كندا للمزايدة.

وكانت الهيئة مدت موعد الإغلاق من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3.30 عصرًا نظرًا لرغبة بعض الشركات التي تقدمت في آخر وقت للإغلاق، وتقدمت للمزايدة حتى الساعة 1 ظهرًا 4 شركات عالمية، وسط حالة من الغموض حول موقف شركة سنتامين التي كان أكد مصدر بها على رغبتها في التقدم، ولكن رغبة هاورد بيلز مدير الاستكشاف الجديد بشركة سنتامين كانت في عدم التقدم للمزايدة والمنافسة في المزايدة التي سوف يتم الإعلان عنها في بداية العام المقبل.

وكان مصدر بالهيئة العامة للثروة المعدنية، كشف أن هناك 11 شركة تقدمت لشراء البيانات الخاصة بالمزايدة، وهي شركات لها سابقة خبرة كبيرة في مجال التعدين.

11 شركة تعدين عالمية تشتري حزم بيانات مزايدة التنقيب عن الذهب

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع تقدُّم بعض من تلك الشركات في اليوم الأخير للتقديم في المزايدة، خاصة أن هناك رغبة من العديد من الشركات العالمية في الدخول للتنافس.

 

 

وكان وزير البترول المهندس طارق الملا، أعلن في الأسبوع الأخير من شهر يونيو، مدّ موعد إغلاق المزايدة العالمية رقم (1) لسنة 2020 التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية أمام الشركات العاملة في مجال البحث عن الذهب والمعادن لقطاعات محددة بالصحراء الشرقية في مصر لمدة شهرين.

 

وجاء ذلك نظرًا للظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، ولكي تتاح الفرصة بصورة أكبر للتقدم للمزايدة ليكون موعد الإغلاق يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2020 الساعة 12 ظهرًا.

 

ويذكر أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعلن في شهر فبراير الماضي عن طرح المزايدة العالمية الأولى للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة لعام 2020، بدءًا من 15 مارس وحتى 15 يوليو 2020، بإجمالي 320 قطاعًا على مساحة حوالي 56 ألف كيلو متر مربع في المنطقة الواقعة بين خطي عرض 23- 28 درجة.

تابع مواقعنا