الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة الدليل: إعادة مسلسل التخريب والفوضى لم تعد متاحة لمدة 30 سنة مقبلة

القاهرة 24
ثقافة
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 10:56 م

قال الكاتب الصحفي أسامة الدليل، المُتخصص في الشؤون الدولية، إنه لا ينبغي أن يشعر أحد بالقلق من تلك الدعوات التي يطلقها الإخوان، والمقاول الهارب محمد علي.

وتابع: “وأنا عندي أسباب علمية في أشياء كثيرة تؤكد أن إعادة مسلسل التخريب والفوضى لم تعد متاحة لمدة 30 سنة قادمة”.

وأكمل: “هناك مثال بسيط عندما تجد المصريين يضعون إيداعات في البنوك تتجاوز 4 تريليون جينه، ويأخذون منها فوائد”.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج “ماركر” مع المذيع سيف محمود، وهو أول برنامج “توك شو أون لاين”، أن هناك عدة أسباب، تؤكد أن دعوات التخريب ليست لها قيمة، فكيف تفسر أن شريحة ضخمة من المصريين يضعون أموالهم في البنوك، وهم مطمئنون، والإجابة لأن البلد فيها استقرار”.

وأردف: هل هناك تفسير للآلاف من المواطنين الذين يذهبون لمراكز المعلومات للتصالح على مخلفات البناء وسط موجة الحر التي تشهدها البلاد، سوى شعور المواطن بالأمان.

وأوضح الدليل أن “كورونا أوقفت حال البلد، هل تتصور أن يقبل المصريون لإنتاج مسلسل التخريب وتفجير المشهد فى الشارع، الشعب المصرى ليس منقادًا، وتفسير ظاهرة المقاول محمد علي تحدثت عنها كثيرًا ده مندوب رجال أعمال متضررين من حرمانهم من الدخول في كعكة الأموال الفاسدة، افي الأعمال ليس هدفهم هم يرغبون فى أن يستمر زواج السلطة بالبزنيس، وده اللي أدى إلى انهيار النظام الاقتصادي في عهد مبارك، ودعوات التخريب لن تجدي أمام المصريين في الوقت الحالي”.

 

 

تابع مواقعنا