الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار خام النفط ترتفع 1.5% اليوم الأربعاء.. وبرنت يتخطى 41 دولار للبرميل

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 09:48 ص

صعدت أسعار خام النفط عالميا بمستهل التداولات اليوم الأربعاء، لليوم الثاني مع تسبب إعصار في توقف إنتاج نفط وغاز بحري في الولايات المتحدة وأظهر تقرير للقطاع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

أسعار النفط تعود للتراجع اليوم الجمعة.. وبرنت يهبط أسفل 40 دولارا للبرميل

 

وتوقف أكثر من ربع إنتاج النفط والغاز البحري الأمريكي وأُغلقت موانئ تصدير أمس الثلاثاء في الوقت الذي وصل فيه الإعصار سالي إلى قبالة ساحل خليج المكسيك في الولايات المتحدة، وعلقت ريستاد إنرجي، في مذكرة بحثية نشرتها لعملائها: “تقديرنا الحالي لإجمالي التعطل المرتبط…بسالي ما بين ثلاثة وستة ملايين برميل من النفط على مدى 11 يوما تقريبا”.

وصباح اليوم الأربعاء، ارتفع خام القياس العالمي برنت 60 سنتا أو ما يعادل 1.5 %، إلى 41.13 دولار للبرميل، بينما صعد الخام الأمريكي 68 سنتا أو ما يعادل 1.8%، إلى 38.96 دولار للبرميل. وصعد الخامان القياسيان بأكثر من اثنين بالمئة أمس الثلاثاء.

ومن المرجح أن يقلص ذلك المخزونات على الرغم من أن مصافي التكرير مغلقة أيضا مما يخفض الطلب على النفط، بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 9.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين زادت.

وكان محللون توقعوا ارتفاع مخزونات النفط 1.3 مليون برميل. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية للمخزونات في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم الأربعاء والتي عادة ما تتعارض مع تقديرات القطاع.

وقالت آي.إن.جي للأبحاث “إذا رأينا رقما مماثلا… للانخفاض الذي أعلنه معهد البترول الأمريكي أثناء الليل، فمن المرجح أن يقدم ذلك بعض الدعم الفوري للسوق”.

تابع مواقعنا