الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي” يستعرض ملامح برنامج الإصلاح الهيكلي المقرر تنفيذه خلال المرحلة القادمة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:48 ص

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، لاستعراض برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تعتزم الحكومة على تنفيذه خلال المرحلة القادمة. وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، على أهمية الجهد الذي قات به الوزارات المعنية خلال الفترة الماضية، لحصر المجالات التي يستهدفها برنامج الإصلاح الهيكلي للحكومة المصرية، لا سيما أن هذا الإصلاح هو الكفيل بالحفاظ على ما تحقق من نجاح في تنفيذ برنامجي الإصلاح المالي والنقدي، مشددًا على أن الحكومة جادة في تنفيذ مستهدفات الإصلاح الهيكلي بمنتهى الحرص والانضباط.

“مدبولي” يتابع جهود فض التشابكات بين الأوقاف والزراعة.. وقيمة إيجارية موحدة للأراضي الزراعية

و من جانبها، أكدت هالة السعيد، على أهمية ملف الإصلاح الهيكلى، مشيرة إلى أنه يتعلق بالإصلاحات في القطاع الحقيقي الانتاجي مما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل مناسبة للمواطنين، مما ينعكس بشكل ايجابي على المواطن، ويسهم فى تحسين الأداء الاقتصادى ويعزز النمو المستدام. وأضافت الوزيرة، أن مجموعة الإصلاحات المقترحة تمت بالتشاور مع مؤسسات الدولة المختلفة، ولا سيّما القطاع الخاص الذي يعد شريكاً رئيسياً في خطة التنمية. كما جاءت هذه الإصلاحات كنتاج لمجموعة كبيرة من الحوارات المجتمعية، و هو ما يؤكد النهج التشاركي الذي تتبناه الدولة المصرية.

مدبولي: عدد من كبار المخالفين دفعوا مليار جنيه للتصالح.. وتحويل موظفي محليات إلى النيابة

فيما استعرض الدكتورة رانيا المشاط، جوانب الإصلاح الهيكلى المقترحة على 4 محاور هى: الحفاظ على مكاسب الاقتصاد الكلى، وتعزيز حصول المرأة على الفرص الاقتصادية، وتعزيز مرونة القطاع المالى والشركات، وتحسين إدارة قطاع البنية التحتية من أجل تعزيز مشاركة القطاع الخاص. كما وجه رئيس مجلس الوزراء، بعرض المقترحات على اجتماع المجموعة الاقتصادية الوزارية، تمهيداً للإعلان عن تلك الإصلاحات المستهدفة كبرنامج تتبناه الحكومة المصرية خلال السنوات القادمة.
تابع مواقعنا