الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فايز السراج يُعلن تسليم مهامه للسلطة التنفيذية الليبية الجديدة قبل نهاية أكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:37 م

أعلن فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبية، رغبته في تسليم السلطة إلى المجلس الرئاسي الليبي الجديد بعد انتهاء الحوار السياسي بين كافة الأطراف الليبية.

وقال السراج في تصريحات قبل قليل: “أعلن رغبتي الصادقة في تسليم مهامي بنهاية شهر أكتوبر للسلطة التنفيذية الجديدة حتى تتمكن لجنة الحوار من استكمال الإجراءات”.

وأشار إلى أنه باق في منصبه حتى تسليم السلطة لرئيس وزراء جديد، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يفضي الحوار إلى تشكيل مجلس رئاسي قبل نهاية أكتوبر.

ودعا السراج، لجنة الحوار للاضطلاع بدورها لتشكيل السلطة التنفيذية لنضمن الانتقال السلمي للسلطة، متابعًا: “ونحن نشهد لقاءات ومشاورات بين الليبيين نعلن ترحيبنا ونتمنى أن تكون فاتحة خير لمزيد من التوافق”.

وفي وقت سابق، علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على البيانات الصادرة من المجلس الرئاسي ومجلس النواب الليبي، بوقف إطلاق النار وإيقاف العمليات العسكرية داخل البلاد.

وقال السيسي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي في استعادة الاستقرار والازدهار في ليبيا وحفظ مقدرات شعبها”.

رئيس مجلس النواب الليبي: نتطلع إلى أن تكون سرت مقرًا مؤقتًا للمجلس الرئاسي الجديد

 

وفي سياق متصل، قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، اليوم الجمعة، إن الاتفاق مع حكومة الوفاق في طرابلس على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء ليبيا يقطع الطريق على أي تدخلات عسكرية أجنبية وصولُا إلى إخراج المرتزقة.

وأشار صالح إلى أنه يجب تفكيك الميليشيات لاسترجاع السياة الوطنية الكاملة، موضحا أن هناك مساعي عديدة لتجاوز وطي صفحة الصراع والاقتتال، وسيتم استئناف إنتاج النفط وتجميد إيراداته في حساب خارجي للمصرف الليبي.

 

 

تابع مواقعنا