الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يخوض نواب مستقبل وطن غير المرشحين على قوائم الحزب الانتخابات كمستقلين؟!

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 03:00 م

صراع كبير بين المرشحين على مقاعد المنوفية في مجلس النواب القادم، سواء على المقاعد الفردية أو القائمة، صدمات كبرى تعرض لها نواب بارزين في حزب مستقبل وطن، بعد عدم ترشح الحزب لهم، حيث أن بعضهم قرر خوض المعركة مستقلاً والبعض الأخر قرر عدم المشاركة نهائياً وبعضهم لم تتضح رؤيته حتى الأن.

أبرز الوجوه التي لم يرشحها حزب مستقبل وطن في المنوفية، النائب معتز كمال الشاذلي، والذي لم يكن له دور خلال الفترة السابقة وسط أهالي الدائرة، ولا يعلم أحد حتى هذه اللحظة مصيره، هل سيقرر أن يدخل السباق مستقلاً معتمداً على رصيد والده الذي نجح به من قبل تحت شعار رد الجميل، أم سيكون قرارة الإبتعاد عن الانتخابات.

ويأتي النائب أحمد رفعت، نائب قويسنا وبركة السبع، ضمن أبرز تلك الوجوه التي تركها حزب مستقبل وطن، حيث قرر النائب الحالي الاستمرار مستقلاً، وقدم رفعت أوراق ترشحه مستقلاً عن نفس الدائرة معتمداً على أنصاره في القرى ورصيده الفترات السابقة.

ويعد النائب عبد الحميد الشيخ عضو مجلس النواب عن دائرة الشهداء وتلا، واحداً من هؤلاء الذين لم يتم ترشيحهم على قائمة الحزب، والذي لم يتم اختياره لتمثيل الحزب سواء على المقعد الفردي أو القائمة، وتم الدفع بالشاب كريم طلعت السادات والنائب إبراهيم خليف، ليكونا ممثلي الحزب في الانتخابات القادمة في الدائرة على المقعد الفردي، وسط توقعات بالدفع بالنائب فخري طايل في الانتخابات من خلال القائمة الوطنية.

كما لم يرشح حزب مستقبل وطن، النائب نبيل شاهين عضو مجلس النواب عن دائرة منوف، ودفع على المقعدين الفرديين في الدائرة بالنائب أيمن معاذ، وأحمد أبوزيد كممثلان له في الانتخابات القادمة وقاما بتقديم أوراقهم في أول أيام الترشيح.

ولم يظهر أو يتم طرح اسم النائب محمد الحشاش عضو مجلس النواب، من قريب أو من بعيد حتى الآن وخاصة مع اقتراب دخول النائب الحالي أحمد الخشن، في القائمة الوطنية من أجل مصر ممثلاً عن دائرة أشمون.

ويأتي النائب الدكتور محمود بسيوني، نائب دائرة الباجور من الوجوه التي قرر حزب مستقبل وطن عدم الدفع بهم خلال الفترة القادمة على مقعد الدائرة، وتم الدفع بأمين الحزب في مركز الباجور، ليخوض السباق الشرس مع شخصيات لها ثقل سياسي وشعبي بالمركز، في الدائرة الأصعب بمحافظة المنوفية.

أزمة كبيرة في دائرة مركز قويسنا وبركة السبع حتى وإن كان النائب هشام عبد الواحد عضو مجلس النواب ورئيس لجنة النقل والمواصلات، لا يحاول تصديرها للرأي العام ولكنها ظهرت مع رد فعل أنصارة حول تسريبات استبعاده من القائمة الوطنية، ومشاركته على المقعد الفردي للدائرة، وأتمها النائب بعدم تقدمه بالأمس خلال اليوم الأول للترشح وعدم حجز أول الترتيب كما حدث في كل الدوائر، ورجح البعض حل الأزمة بعد الإعلان عن انسحاب حزب الوفد من القائمة الوطنية، وبالتالي خروج عصام صباحي ممثل القائمة في المنوفية، ويخلو مكان لرئيس لجنة النقل والمواصلات.

رئيس “برلمانية الحركة الوطنية” يكشف تفاصيل جديدة حول ترشحه عن مستقبل وطن بانتخابات النواب

تابع مواقعنا