السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية يكلف رئيس مدينة شبين الكوم بإزالة مجسم أهرامات البتانون المثير للجدل

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 07:26 م

قالت هناء عقيلة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، إن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، كلفها بإزالة مجسم ثلاثة الأهرامات الموجودة بمدخل قرية البتانون، بعد ما أثار سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة أن المجسم كان تبرعًا بالكامل من مواطن، مساهمة منه في تجميل هذه المنطقة التي كانت تحتوي على كميات كبيرة من القمامة.

وأكدت هناء في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، على أن المجسم والمسلة نتاج تبرع ومساهمات من الأهالي، ولا دخل لميزانية الدولة أو ميزانية الوحدة المحلية بها، مشيرة إلى أن الأهالي قاموا بتقديم عدة مساهمات مجتمعية، للوحدات المحلية بمركز شبين الكوم، عندما وجدوا أن هناك إدارة جادة وتعمل لإزالة كافة المعوقات، ويدها بيد المجتمع المدني.

“المنوفية” ترد على نماذج لأهرامات مُصغرة في قرية البتانون أثارت سخرية مستخدمى مواقع التواصل (صور)

وكانت حالة من السخرية قد سادت بين أهالى قرية البتانون، التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد رفع الستار عن أعمال التجميل التي تتم بمدخل القرية على الحدود مع قرية الكوم الأخضر.

وتم تنفيذ تلك الأهرامات لإضفاء نوع من اللمسات الفنية والجمالية للقرية، منذ أيام، وانتظر أهالي القرية ماذا ستسفر عنه أعمال التجديد، إلا أن فوجئوا بإقامة 3 نماذج مشوهة للأهرامات بأحجام صغيرة وإلى جوارها تمثال لأسد يعتقد أنه أبو الهول، وكذلك لمسلة فرعونية.

وما أن ظهرت أعمال التجميل إلى النور وتناقلتها جروبات وصفحات السوشيال ميديا، وسادت حالة جدال كبيرة بين الشباب موجهين سيل من النقد اللاذع للمسئولين عن الوحدة المحلية ومجلس المدينة، المشرفين على التجميل والتطوير في القرية، حيث أظهرت الصور التي تم تداولها البناء بالطوب الأحمر والأسمنت، ثم طلائها باللون الأبيض، وأخيرًا اللون الأصفر.

تابع مواقعنا