الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: الاستعلام عن المحولين من الإعلان التاسع إلى العاشر منتصف العام المقبل

الإسكان الاجتماعي
اقتصاد
الإسكان الاجتماعي
الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 11:46 م

كشفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بدء الاستعلام الميداني عن الحاجزين بالإعلان التاسع بمدينة أكتوبر، وتم تحويلهم بسبب عدم توافر الوحدات إلى الإعلان العاشر في النصف الثاني من العام المقبل.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن وزارة الإسكان تنفذ 250 ألف وحدة ضمن المشروع القومي للإسكان الاجتماعى ” المليون وحدة” للحاجزين بالإعلان العاشر والمحولين من الإعلان التاسع بمدينة 6 أكتوبر.

وأكدت عبد الحميد، أن هذه الوحدات ستخصص للحاجزين بالإعلان العاشر ونحو 15 ألفا من حاجزى الإعلان التاسع، ممن قاموا بتحويل أوراقهم للإعلان العاشر؛ ليتم حصولهم على وحداتهم خلال 30 شهرا، بدأت فى يناير 2019.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للصندوق، أن المدة المتبقية لاستلام المحولين من التاسع إلي الإعلان العاشر وحداتهم حوالى 9 أشهر وبالتالي ما زال الوقت كافيًا لاستكمال تنفيذ الوحدات بالجودة المطلوبة.

وطرح الصندوق الإعلان التاسع فى أغسطس 2017، وتبعته بالإعلان العاشر فى ديسمبر 2018، مع اشتراط تسليم الوحدات خلال 30 شهر، نظرا لعدم جاهزيتها، وبدء تنفيذها بعد تحديد عدد الحاجزين المقبولين بشكل مبدئي.

وسجل سعر الوحدة بالإعلان التاسع 184 ألف جنيه بالمقارنة بـ225 ألف جنيه للعاشر بخلاف نسبة زيادة مقررة 10%، بسبب طول الفترة اللازمة للتنفيذ نحو 3 سنوات وما يتبعها من زيادة التكلفة بسبب تغيرات أسعار مواد البناء ومعدلات التضخم.

على غرار مثلث ماسبيرو.. نقل سكان نزلة السمان إلى وحدات بديلة لتطويرها

تابع مواقعنا