الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدكتور محمد شومان: فريد خميس أراد إنشاء صرح إعلامي مصري يتفوق على “الجزيرة”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/سبتمبر/2020 - 09:51 م

نعى الدكتور محمد شومان، عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية بالقاهرة، الدكتور محمد فريد خميس، رجال الأعمال الذي وافته المنية اليوم السبت، على إثر تدهور الحالة الصحية.

وقال شومان، إن الراحل محمد فريد خميس، كان رجلا للصناعة المصرية، ومن أكبر الداعمين لمبادئ العلم لذلك أنشأ أولا أكاديمية الشروق، ثم أراد أن تتوسع مصر في العملية التعليمية فأنشأ الجامعة البريطانية، وحرص أن تتوسع الجامعة في الدراسات والأبحاث والمجال العلمي.

وأضاف عميد كلية الإعلام، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن فريد خميس كان محبا للإعلام وكان حريصا على تفوق الإعلام المصري على نحو واسع، وكان خميس لديه حلم، طرحه في أيام الرئيس حسني مبارك، بأن يتم إنشاء صرح إعلامي كبير كمشروع أهلي، ينافس محطة الجزيرة القطرية، وتبرع بمبلغ مالي كبير للمشروع لكنه لم يكتمل.

وأوضح شومان، أن الراحل محمد فريد خميس، لم يتوانى عن النهوض بالقطاع الإعلامي، لذلك أنشأ المعهد الدولي العالي للإعلام في أكاديمية الشروق، ثم أنشأ كلية الإعلام في الجامعة البريطانية بالقاهرة، كما قدم العديد من المنح الدراسية للزملاء الصحفيين المتفوقين في بعض الأحيان، كما دعم المجال الصحفي والإعلامي، وكان دائما محبًا للصحفيين.

“طلعت حرب آخر”.. اتحاد المستثمرين يسرد أهم أعمال الراحل محمد فريد خميس

تابع مواقعنا