السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صناعة السينما” تستغيث بمجلس الوزراء: “حالنا وقف”

القاهرة 24
فن
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 06:34 م

شهدت مصر الشهور الماضية، خسائر كبيرة في السينمات، بسبب توقف عرض الأفلام، بعد قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي كان له أثر واضح على المنتجين وصناع السينما بشكل عام.

وقال سيد فتحي، مدير عام غرفة صناعة السينما، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن دور العرض تأثرت كثيرًا في الفترة الماضية نظرًا لقلة الإقبال عليها من قبل الجمهور، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة مجلس الوزراء لزيادة نسبة الإشغال في السينمات ورفعها إلى 50% بدلًا من 25%.

وتابع فتحي كاشفًا أسباب مخاطبة مجلس الوزراء: “الناس حالها وقف والسينمات بتقفل، ومطالبين بدفع فواتير كهرباء ونظافة وحاجات كتير، وناس وكتير قعدت في بيوتها، بسبب الغلق”.

وسبق، وأصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بعودة معرض الكتاب بالإسكندرية، والمهرجانات السينمائية، بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية والبيئية.

وقالت اللجنة في بيانها بشأن المجال الثقافي: “عودة معرض الكتاب بالإسكندرية في مناطق مفتوحة بشرط الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية والبيئية”.

وتابع البيان: “عودة المهرجانات بشرط أن يكون الافتتاح والختام في مناطق مفتوحة وفي حالة العرض المسرحي والسينمائي يكون بنفس الشروط (50% من الطاقة الاستيعابية للمكان)”.

الحكومة: عودة المهرجانات السينمائية بشرط إقامة الافتتاح والختام في أماكن مفتوحة

تابع مواقعنا