الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال ساعات.. الإمارات بوابة التطبيع بين إسرائيل والسودان باجتماع عاجل

القاهرة 24
سياسة
الأحد 20/سبتمبر/2020 - 10:36 م

كشف موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، نقلًا عن مصادر سودانية، أن مسئولين أمريكيين وإماراتيين وسودانيين، سيعقدون اجتماعًا حاسمًا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء الأحد، بشأن اتفاق تطبيع محتمل بين السودان وإسرائيل.

وبدأ رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبدالفتاح البرهان، مفاوضات مع وفد أمريكي بالإمارات لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، خلال زيارته لأبو ظبي، حيث أعلن المجلس السيادي السوداني، في وقت سابق، أن البرهان توجه برفقة وفد وزاري وعدد من الخبراء والمختصين في قضايا التفاوض إلى الإمارات.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإنه إذا استجابت واشنطن وأبو ظبي، لطلبات السودان بالحصول على مساعدات اقتصادية، فمن المحتمل الإعلان عن صفقة تطبيع جديدة مع إسرائيل، مماثلة لاتفاقيتي الإمارات والبحرين.

وفي وقت سابق قال عبد بن زايد، وزير خارجية الإمارات، إن تطبيع علاقاتنا مع إسرائيل خطوة تاريخية للتقدم في المنطقة، والتطبيع مع إسرائيل يظهر أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب بالاستقرار كما أن إعلان البحرين أيضا التطبيع مع إسرائيل فرصة لمواجهة التحديات.

وأضاف بن زايد، أن السلام في المنطقة سيفضي للقضاء على قوى “الهزيمة والصراع”، موضحًا أن هناك قوى غير عربية “متطرفة” تحلم بإمبراطوريات زائلة تخلق الصراع، كما أن الأولوية القصوى تخفيف التوتر في المنطقة وبدء حوار السلام والأمن.

الإمارات: التطبيع مع إسرائيل يُظهر أن الشعوب سئمت الصراعات وترغب بالاستقرار

تابع مواقعنا