الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“محليات المنوفية” تطالب المواطنين بإخلاء منازل وأراضي طرح النهر بسبب الفيضان

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 12:32 م

حذرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا المواطنين، من بدء موسم الفيضان والمتوقع فيه زيادة من المنصرف بفرعي دمياط ورشيد، مما سيؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه النيل، وبالتالي غرق الأراضي المنزرعة والمساكن المخالفة والمقامة على أراضي طرح النهر.

وأصدرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، بياناً عن إعلان وزاره الدولة للموارد المائية والري بخصوص بدء موسم الفيضان للعام الحالي، والمتوقع بزياده المنصرف بفرعي دمياط ورشيد اعتبارًا من الشهر الحالي، مما سيؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه بفرعي النيل، وبالتالي سيؤدي إلى حدوث غمر لمعظم أراضي طرح النهر والمنزرعة بالمخالفة وكذلك للمباني المخالفة والمقامه علي جوانب المجرى.

محافظ البحيرة يوجه رؤساء المدن الواقعة على فرع رشيد بإخلاء أراضي طرح النهر لغمرها لمدة 3 أيام (مستند)

وشددت الوحدة المحلية على كافة المواطنين واضعي اليد على أراضي طرح النهر الواقعة والمطلة علي نهر النيل، بنطاق مركز قويسنا وهي قري “ميت بره – ميت العبسي – كفر ميت العبسي”، توخي الحذر وتجنب زراعة أي زراعات حاليا وسرعة إزاله أي تعديات والتي تقع في المنطقه المذكورة.

وأهابت الوحدة المحلية بكافة المواطنين المخالفين بالبناء على أراضي طرح النهر سرعة إخلاء منازلهم حرصاً علي سلامتهم من جراء ما سيحدث من إطلاق تصريفات زائده وارتفاع مناسيب المياه وحدوث غمر وغرق لتلك الاراضي.

تابع مواقعنا