الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة شبراخيت يوجه المواطنين بسرعة إخلاء المباني تحسبًا لارتفاع مناسيب النيل (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 04:34 م

قال اللواء وحيد الحضري، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت، إن غرفة العمليات في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأحداث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية لاتخاذ اللازم فور حدوث أي طارئ، تحسبًا لارتفاع مناسيب نهر النيل على المباني والأراضي الواقعة على طرح النهر.

وأشار رئيس مدينة شبراخيت، في بيان صحفي، إلى أن الحالة مستقرة وجار المتابعة على مدار اليوم، لافتًا إلى قيامه اليوم الاثنين، بالمرور والمتابعة والتنبيه على المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية في حالة ارتفاع منسوب النهر.

وناشد كافة المواطنين المتواجدين على أراضى طرح النهر من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشي أو منازل أو زراعات، سرعة إخلاء كافة المباني أو مزروعات خاصة بهم وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان.

جولة رئيس مدينة شبراخيت
جولة رئيس مدينة شبراخيت
جولة رئيس مدينة شبراخيت
جولة رئيس مدينة شبراخيت
جولة رئيس مدينة شبراخيت
جولة رئيس مدينة شبراخيت

جولة رئيس مدينة شبراخيت
جولة رئيس مدينة شبراخيت

ومن جانبها أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، مراقبة منسوب المياه أمام قناطر ادفينا وفتح البوابات وتحذير المواطنين من ارتفاع منسوب المياه، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تحسبا لأي طارئ خلال أيام ارتفاع مناسيب نهر النيل.

كما ناشدت أيضا الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة، المواطنين بإخلاء كافة المباني الواقعة على أراضى طرح النهر، نظراً لارتفاع مناسيب مياه نهر النيل خلال الأيام القادمة، وحدوث غمر لأراضي طرح النهر مما يعرض المنازل وحظائر المواشي والأقفاص السمكية وأي تشوينات زراعية للخطر.

رئيس السد العالي يكشف لـ”القاهرة 24″ استعدادات استقبال فيضان النيل

تابع مواقعنا