الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشيخ نهيان آل نهيان يفتتح القمة العالمية الأولي للتسامح

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 08:54 م

أفتتح اليوم في مدينة دبي  الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي القمة العالمية للتسامح في نسختها الأولى وذلك برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس الوزارء وحاكم دبي، وذلك في حضور أكثر من ١٥٠٠ شخصية من كافة أنحاء العالم.

 

وقال الشيخ نهيان إن وزارة التسامح ملتزمة بالتركيز على الازدهار من التعددية واعتناق التنوع من خلال الابتكار والتعاون، قال كذلك إن المبادرات ستكون بالتعاون مع المعهد الدولي للتسامح “IIT“.

وأعلن وزير التسامح الإماراتي عن مبادرتين رئيسيتين:

المبادرة الأولى:

 هي إطلاق المشروع القومي للبحوث حول التسامح،  وأكد الشيخ نهيان على أن تلك المبادرة مستمرة  للسنوات القادمة وستعزز الإبداع والابتكار للباحثين، داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء العالم، في دراسة العوامل والظروف وخطط العمل التي تساعد على تعزيز التسامح بين الأفراد والأسر والمجتمعات المحلية والعالم بأسره.

وأضح الشيخ نهيان إن المشروع  سيقدم مقترحات وخطط لنشر التسامح والتعايش والسعادة في المجتمعات البشرية.

وأما المبادرة الثانية:

 هي إنشاء تحالف التسامح العالمي لتعزيز التسامح في جميع أنحاء العالم، وسيتم إطلاق تحالف التسامح العالمي من الإمارات العربية المتحدة، وسيصبح منسقاً عالمياً للتعاون والجهد المشترك بين الأفراد والمنظمات ومراكز الأبحاث والمؤسسات الخاصة والمؤسسات الأخرى المهتمة بهذا الشأن، والهدف من تلك المبادرة هو المساعدة في نشر السلام والتسامح في العالم.

ومن بين النقاط البارزة الأخرى للجلسات خلال اليوم الأول من القمة نقاش قادة التسامح حول كيفية نشر رسالة التسامح وكيف يمكن للقادة من جميع أنحاء العالم تعزيز السلام والسعادة داخل المجتمع.

وشارك في الجلسات عدد من السياسيين والمسئولين ورؤساء المنظمات والقادة الإجتماعيين المؤثرين وعدد ورجال الدين من عدة دول أوروبية وعربية وأفريقية على سبيل المثال الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والسيدة آمال عبد الله القبيسي ، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإمارات العربية المتحدة، والسيد عمرو موسى والشيخ خليفة آل خليفة من مملكة البحرين، والسيد سالفاتور مارتينيز مدير مؤسسة الفاتيكان والسيدة  عهود بن خلف وزير السعادة بدولة الإمارات، والدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام لمجلس التعاون الخليجي الأميرة لمياء بن سعود .

من المعروف أن دولة الإمارات تعتبر أول دولة تنشأ وزارة للسعادة والتسامح ، ويقطن بها أكثر من ٢٠٠ جنسية ومن المقرر إنعقاد القمة على مدار يومين يتخللها عدد من الجلسات وورش العمل.

تابع مواقعنا