الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري”: الفيضان أعلى من المتوسط.. ونخشى تكرار سيناريو 2016 (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 07:42 م

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، إن إزالة التعديات على نهر النيل من أهم القضايا التي تشغل الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الأهم هو الحفاظ على حياة المواطن المصري.

وتابع السباعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفيضان هذا العام أعلى من المعدل المتوسط.

وأكد المتحدث باسم وزارة الري، على أن الوضع في مصر مختلف ولن يتأثر المجتمع كما تأثرت دول المنابع بالفيضان، ومصر تسعى إلى الاستفادة من مياه الفيضان.

وأشار إلى أن المساكن الموجودة داخل طرح النهر مخالفة وتعمل الدولة على حمايتها وكذلك حماية المجرى المائي، مؤكدًا أن الهدف هو عدم تكرار ما حدث في العام 2016.

متحدث الري لـ”القاهرة 24″: 13 محافظة مهددة بالفيضان.. واتخاذ كافة الإجراءات لحماية الأرواح

وكشف المهندس محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، أن هناك 13 محافظة معرضة لارتفاع مناسيب مياه النيل بسبب زيادة كميات المياه المنصرفة من السد العالي، مشددًا على وجود تنسيق كامل بين الوزارة والمحافظات لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

وأكد السباعي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه بدأ ارتفاع مناسيب المياه في نهر النيل لكن الأوضاع ستستقر خلال الأسبوع الجاري، مشيرا اتخاذ كافة الإجراءات لحماية حياة المواطنين وإخلاء القرى المهددة بالفيضان والتي تقع ضمن أراضي طرح النهر التي تتبع مجرى النيل.

“الري” لـ”القاهرة 24″: موسم فيضان النيل حتى الآن “عادي” وكل السيناريوهات مدروسة

تابع مواقعنا