الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حماية المستهلك”: تعاملنا مع 1200 شكوى بشأن مبادرة “ما يغلاش عليك”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 12:21 م

قال أحمد سمير، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن مبادرة “ما يغلاش عليك”، تضمنت خصومات حقيقية وفرصًا تمويلية لمدة عامين تصب جميعها فى صالح المواطنين، وتساعدهم فى توفير احتياجاتهم من السلع المعمرة وغير المعمرة، كما تُمَّكن التجار والصنَّاع من تعويض خسائر أزمة “كورونا”.

جهاز حماية المستهلك: إحالة 26 معرض سيارات إلى النيابة العامة لمخالفات قانونية

 

وأوضح أن جهاز حماية المستهلك يسعى لتعزيز مبادئ الحوكمة والنزاهة والشفافية والمشاركة والمساءلة وقد تم تخصيص خط ساخن برقم: 153030 وواتس آب برقم 01000000329 لهذه المبادرة الرئاسية.

وتابع سمير، أن الجهاز تعامل فوريا مع 1200 شكوى تم التعامل الفورى و79 ألف استفسار بالتعاون مع الجهات المعنية.

جاء ذلك في سياق كلة له فى الاحتفالية التى نظمتها وزارة المالية لتكريم التجار الذين حققوا أعلى مبيعات فى مبادرة “ما يغلاش عليك” بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحمد معيط وزير المالية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مبادرة «ما يغلاش عليك» جاءت بتكليف رئاسى من القيادة السياسية لرفع القدرات الشرائية للمواطنين، بما يُساعدهم فى تلبية متطلباتهم من السلع المعمرة وغير المعمرة بخصومات تصل إلى 20٪، على النحو الذى يُسهم فى تحفيز الطلب على المنتج المحلى، وكسر حالة الركود وتنشيط السوق، ورفع معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكي، وتحريك عجلة الاقتصاد.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجَّه بتخصيص نحو 13 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة لتقديم خصم إضافى لأصحاب البطاقات التموينية، بما يُعادل 10٪ إذا كانت الخصومات المقررة على السلعة من التجار والمصنعين أقل أو تساوي 15٪، ويُعادل 14٪ بدلًا من 10٪ إذا كانت التخفيضات المحددة من التجار والمصنعين أكثر من 15٪.

وجدد الوزير، فى الاحتفالية، دعوته للمواطنين بالإسراع في الاستفادة من الخصومات المقررة على 65 ألف سلعة معمرة وغير معمرة من خلال 1631 منفذ بيع على مستوى الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصري “ما يغلاش عليك” قبل نهايتها في26 أكتوبر المقبل.

تابع مواقعنا