الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عدلي القيعي: محمود طاهر له ما له وعليه ما عليه.. وهذا رأيي في رحيل رمضان صبحي ونصيحة لصالح جمعة (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 05:43 م

شاهد على أكثر من عصر داخل القلعة الحمراء، تولى العديد من المناصب، بجانب الصفقات التي أبرمها للنادي الأحمر، كاتم أسرار الجزيرة، الذي يحوز كواليس وأسرار وحواديت لم يفصح عنها.

عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الأهلي، يفتح قلبه في حوار خاص لـ“القاهرة 24”، للحديث عن فوز الأهلي بالدوري ورحيل رمضان صبحي وموقف الأهلي من شريف إكرامي، وصفقات القلعة الحمراء الموسم الحالي، وهل يرحل فايلر عن الفريق قبل إفريقيا؟، وماذا عن تصريحات تركي آل الشيخ وعدم رد الأهلي عليها؟، كل هذا وأكثر عبر السطور التالية:-

عدلي القيعي

كيف ترى فوز الأهلي بالدوري هذا الموسم في ظل المنافسة الشرسة مع بيراميدز والزمالك؟

هذا الموسم من المواسم الغريبة، قمنا بأفضل بداية في تاريخ النادي الأهلي، ولكن بعد كورونا قمنا ببدايات مختلفة، لاعبو الفريق الأحمر استطاعوا الاستمرار في الصمود، ما زلنا ننتقل من حلم إلى حلم أكبر، وهدفنا القادم هو الفوز ببطولة إفريقيا، ولكن هناك صعوبات تواجهنا خلال هذه المباراة، المنافسة قوية جدًا، بعيدًا عن فارق النقاط بينا وبين المنافسين.

ما الصعوبات التي تواجه النادي الأهلي خلال مباراة الوداد المغربي؟

هناك اعتبارات كبيرة جدًا، حول الصعوبات التي تواجه النادي الأهلي أمام الوداد المغربي، أهمها أن الفريق المغربي ظُلم أمام الترجي التونسي في النهائي الموسم الماضي، فأرجوا ألا نظلم أمامهم، نتمنى أن “اللي يكسب يكسب بجدارة”، وكل الأندية الأربعة يمتلكون تلك الجدارة.

تقنية الـVar هل غيرت شكل التحكيم داخل الدوري المصري؟

طبعًا، أثر عليه، ولكن لم نكن نتوقع هذا من الفار، تقنية الفيديو جاءت لتحقق العدالة، ولكن هناك بعض الجوانب السلبية التي شهدها الفار مع الأهلي، هناك بعض الأخطاء التي لم تحسب للفريق الأحمر، وآخرها مباراة الاتحاد السكندري مع حمدي فتحي، وضربة الجزاء التي احتسبها إبراهيم نور الدين على أحمد فتحي “غريبة”.

ما نصيحتك لإبراهيم نور الدين بعد الأخطاء الكارثية التي وقع فيها؟

هذا هو إبراهيم نور الدين، “مافيش ماتش يطلع اللي والناس تتكلم عليه”، نصيحتي له: لا تعند ولا تفكر في إبراهيم نور الدين وانت تحكم، احكم باللوائح، تمتلك شخصية تؤهلك أن تكون حكما عالميا.

 

عدلي القيعي
عدلي القيعي

رأيك في رحيل رمضان صبحي وموقف الإدارة تجاه شريف إكرامي؟

رمضان صبحي لاعب محترف من حقه الانتقال إلى أي ناد، ولكن من حق النادي الأهلي أن يعرف الحقيقة، رمضان قال للإدارة “خلصوا وأنا معاكوا”، وعن شريف إكرامي فأنا مختلف معه في التوقيت الذي أعلن فيه الرحيل عن القلعة الحمراء، حيث كان هناك تألق من الفريق في المباراة، اختياره للتوقيت كان خاطئا.

“الحقوا الأهلي قبل ما يتباع”.. لماذا قال عدلي القيعي تلك الجملة في انتخابات النادي بين محمود الخطيب ومحمود طاهر؟

لما أكن موافق على محتوى لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي، وطريقة التصويت عليها، كنت ضد أن يكون في مقرين، ومعترض على بعض الفقرات التي ليها علاقة بالاستثمار الرياضي، وقلت في انتخابات النادي للأعضاء الجمعية العمومية، “الحقوا النادي الأهلي قبل ما يتباع”.

هل يرحل فايلر عن النادي الأهلي خلال الأيام المقبلة؟

فايلر موجود مع النادي الأهلي، ولم يرحل، هناك بعض الأندية التي انشغلت بتلك الأخبار حتى رحل مدربهم عنهم، ليس لي أي دخل ولا أتحدث عما يدور داخل نادي الزمالك، كل واحد يركز مع فريقه، وهذا هو النادي الأهلي نركز حتى نصل إلى ما نريد.

ما رأيك في تأخر الرد على بيانات وبلاغات الأهلي ضد مرتضى منصور حتى الآن؟

نحن نعمل بالأسباب، ونتمنى أن نأخذ بالأحكام، التاريخ سيحكم على أشياء كثيرة جدًا، النادي الأهلي له خطة، هناك حلم نريد أن نحققه، هناك مجلس إدارة يعمل من أجل أن يصل بالقلعة إلى أفضل ما يكون.

ما رسالتك إلى صالح جمعة بعد أزمته الأخيرة؟

لا يوجد رسالة يمكن أن تقال لصالح جمعة، “هو عارف كويس قوي إيه المطلوب، حيث إنه لم يعد لاعبا ناشئا من أجل تحذيره كل مرة، يجب على صالح أن يرجع للتاريخ المعاصر والتاريخ القديم، كم من لاعب يمتلك موهبة عالية، ولكن التاريخ لم يذكرهم اليوم، صالح فاهم دوره وواجبه، الالتزام الشخصي هو أفضل شيء وهذا ما يكون داخل الملعب، ولكن العتاب يكون خارج الملعب، ويجب عليه أن يلحق الأجندة قبل أن تصل إلى صفحته الأخيرة”.

كيف ترى عدم الرد على تصريحات تركي آل الشيخ حتى الآن؟

هذا موضع غير قابل للنقاش، وكل شخص أصبح في حاله بعيدًا عن الثاني، وأرفض التعليق على هذه الأمور، هناك بعض الشخصيات التي تحاول أن تعكر العلاقات، تركي آل الشيخ هنأ النادي الأهلي بالفوز بالدوري، وأقول له “الله يبارك فيك، وعقبال لما نحتفل بإفريقيا سوا يا سيادة المستشار”.

ما رأيك في حذف محمود طاهر من تقرير إنجازات الأهلي، كيف ترى هذا الخطأ؟

خطأ غير مقصود، وتم حذف الفيديو بعد 27 دقيقة من نشره على يوتيوب، وهناك تحقيق من قبل إدارة القناة حول هذا الخطأ، لن يجرؤ أحد أن يمحي التاريخ، ولا اسم المهندس محمود طاهر من تلك القائمة، النادي الأهلي يتمتع بقيم ومبادئ ثابتة، موضحًا أن القلعة الحمراء ليست مثل بعض الأندية، التي تشطب رموزها من التاريخ، محمود طاهر حقق بطولات مع النادي الأهلي، له ما له وعليه ما عليه، لا أحد يقدر أن يمحي اسمه من التاريخ، مشيرًا إلى أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، يذكر اسم محمود طاهر في كل مناسبة، لا توجد أي أزمة، ولكن الأزمة الحقيقية هو أن تأخذ خطأ وتكبره من أجل هدم استقرار النادي.

عدلي القيعي
عدلي القيعي

عدلي القيعي يغازل تركي آل الشيخ: “هنحتفل بإفريقيا سوا يا سيادة المستشار”(فيديو)

عدلي القيعي يهاجم صالح جمعة بسبب عدم التزامه (فيديو)

عدلي القيعي يعلق علي حذف محمود طاهر من تقرير إنجازات الأهلي (فيديو)

تابع مواقعنا