الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الجديد للمقاولون العرب: سننافس على المشروعات القومية الكبرى والتوسع في الخارج

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/سبتمبر/2020 - 12:53 م

قال المهندس سيد فاروق، الرئيس الجديد لمجلس إدارة شركة المقاولون العرب، الذي صدر قرار تعيينه من الرئيس السيسي أمس، إن صناعة المقاولات المحلية تشهد إزدهارا غير مسبوق على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الراهنة، ومقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مضيفا أن السوق يحظى بفرص ضخمة ومتنوعة للمشروعات.

وأضاف فاروق، في تصريح صحفي له اليوم، أن خطته في قيادة شركة المقاولون العرب ستركز على دعم الحفاظ على مستوى النجاحات التي حققتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى.

وأكد أن المقاولون العرب نجحت في تنفيذ نماذج كبرى من المشروعات وتمتلك حجم أعمال ضخمة يستوعب كافة الطاقات البشرية التابعة لها، كما أن الشركة إستوعبت خلال الفترة الماضية الطاقات البشرية التي وفدت إلى مصر من دول الخليج، عبر إتاحة فرص عمل متنوعة.

قرار جمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

 

وأشار إلى استهداف الشركة الاستمرار في المنافسة على المشروعات الكبرى ذات القيمة المضافة بالسوق المحلية، مع التركيز على التوسع بقوة في الأسواق الخارجية، بما يتناسب مع مخططات تعظيم فرص التشغيل، وذلك من خلال مضاعفة حجم الأعمال بشكل جيد وبما يليق مع اسم وتاريخ المقاولون العرب.

وأوضح أن حجم الأعمال الحالية المتاحة للشركة يتخطى 35 مليار جنيه، وتسعى الشركة للدخول في مشروعات متنوعة بالدول الإفريقية، كما تقترب من إقتناص مشروعا جديدا بالأردن خلال الفترة المقبلة.

وتمتلك شركة المقاولون العرب نحو 18 فرعا بالدول الخارجية، كما تعمل في حزمة متنوعة من مشروعات البنية التحتية الضخمة بدول إفريقيا، وتعد الشركة الذراع الرئيسي للدولة في مجال صناعة التشييد والبناء، حيث تُشارك حاليا في تطوير حزمة ضخمة من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، كما تعمل في تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال الأنفاق ومشروعات مد خطوط مترو الأنفاق الجديدة بالتعاون مع كبريات الشركات المحلية والأجنبية.

تابع مواقعنا