الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على كيفية تسجيل رغبات طلاب الأزهر الشريف في تنسيق 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 01:00 ص

ازداد بحث طلاب الثانوية الأزهرية على محرك البحث جوجل، عن كيفية تسجيل رغبات طلاب الأزهر الشريف، بالتزامن مع اقتراب فتح باب القبول في تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، حيث يترقب طلاب الثانوية الأزهرية، بدء تنسيق القبول خلال الأسبوع المقبل، بعد فترة طويلة من الانتظار تجاوزت الـ45 يومًا.

ويستعرض “القاهرة 24″، موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وكيفية تسجيل رغبات طلاب الأزهر الشريف، والخطوات الصحيحة للتسجيل عبر رابط التنسيق من بوابة الحكومة المصرية، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

لم تحدد جامعة الأزهر، حتى هذه الساعة، أي موعد رسمي لبدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، سوى حديث الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الذي أكد خلاله، أن الجامعة أرسلت بيانات الطلاب الناجحين إلى موقع التنسيق للبدء في إعداد التنسيق تمهيدًا لفتح باب تسجيل الرغبات، وذلك في نهاية شهر أغسطس.

الدكتور يوسف عامر، أكد مجددًا خلال الأسبوع الماضي، فتح باب التنسيق خلال الأسبوع الجاري دون تحديد موعد بعينه، وهو ما لم يتم حتى الأن، غير أن بعض المصادر تشير إلى إمكانية فتح باب التنسيق مرة واحدة خلال الأسبوع المقبل، بعد نهاية تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك لطلاب الدور الأول والثاني مرة واحدة، حيث أنهى طلاب الدور الثاني، امتحاناتهم يوم الاثنين الماضي، فيما يتبقى إعلان النتائج فقط.

كيفية تسجيل رغبات طلاب الأزهر الشريف

فور فتح باب تسجيل الرغبات، تتاح أعمال التنسيق على مدار الـ24 ساعة، لأي طالب يمتلك جهاز كومبيوتر متصل بالإنترت، والذي يحتاج إلى إدخال رقم الجلوس الخاصة به، والرقم السري المدون على استمارة نجاح الثانوية الأزهرية، وكتابة الرمز التأكيدي الموجود أسفل الصفحة، ثم الضغط على كلمة الخطوة التالية.

اقرأ أيضًا: رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وخطوات تسجيل الرغبات على الموقع الرسمي

تظهر بعدها كافة بيانات الطالب، الذي ينبغي عليه مراجعتها جيدًا، ثم الضغط للوصول إلى المرحلة التالية، وهي مرحلة تسجيل الرغبات وفق ما يراه الطالب مناسبًا له وفي حدود مجموعه، ثم الضغط على الخطوة التالية، وحفظ البيانات التي يمكن التعديل عليها مرة أخرى.

رابط تنسيق الأزهر الشريف 2020

لمعرفة المزيد عن أخبار تنسيق الأزهر الشريف 2020، يمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، الدخول إلى رابط التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية التي يتم من خلالها تسجيل الرغبات، من خلال الضغط هنـــــــا.

تابع مواقعنا