الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وليد يوسف يحكي مواقف إنسانية جمعته بالراحل المنتصر بالله في مسرحية “عجيب ياناس”

القاهرة 24
فن
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 12:13 ص

روى السيناريست وليد يوسف، موقفين جمعوه بالفنان الراحل المنتصر بالله، أثناء عرض مسرحية “عجيب يا ناس” في مدينة جدة بالسعودية عام 2001.

ونشر يوسف صورة من عرض المسرحية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلق عليها قائلًا: “من الحاجات الطريفة اللي حصلت لي مع المنتصر باللهربنا يرحمه، وطول النهار في بالي.. لما كنا بنعرض مسرحية عجيب ياناس عجيب في مدينه جده عام 2001 موقفين أغرب من بعض”.

وتابع: “الأول رجل في أواخر الخمسينيات معه أطفال كان دائم الجلوس في الصف الأول هو وأولاده من أول أيام العرض، ورغم أننا كنا بنعرض مرتين في اليوم.. كان الرجل وأولاده حريصين علي المشاهدة يوميا”.

وأضاف: “لدرجة أن أطفاله حفظوا المسرحيه و بدءوا يحرقوا الأحداث بصوت عالي أمام باقي الجمهور.. فاسرعت بين العرضين للحديث مع الأب لإفهامه خطورة ما يفعله الأطفال من إفساد متعه العرض..فطلب منهم عند الدخول عدم الحديث وشكرته وهممت بالتحرك لكنه طلب لقاء مونتي (منتصر) بعد العرض الثاني فوافقت متصورا أنه يريد التقاط صوره تذكارية بعد العرض مع مونتي كما هو المعتاد “.

وأردف:”لكن في الاستراحة كانت المفاجأه..هذا الرجل الذي شاهد العرض بلا مبالغة أكثر من عشرين مرة.. صاحب المصانع التي تشارك في عمل كسوة الكعبة المشرفة.. ويعرض علي المنتصر بالله أن يستضيفه في مكة ويمكنه من الدخول للصلاة بداخل الكعبه.. وكانت إجابة مونتي وابتسامته المعهودة أن شاء الله..حاضر..نخلص العروض وأزورك في مكه أن شاء الله”.

واسترسل:” كان جميع الحاضرين عدا الضيف الكريم يعلمون سر اعتذار مونتي لأنه مسيحي ولخجله من الإفصاح لعدم إحراج الرجل صرفه بلطف.. طبعا كدنا أن نجن فرصه لن تتكرر بالدخول إلى الكعبه والصلاة فيها تتخطانا جميعا وتذهب للمنتصر بالله رحمه الله”.

واختتم :” الموقف الثاني..كان المنتصر بالله محبوبا من معظم الأمراء وكبار رجال الدولة في المملكة العربية السعوديه.. وكانت لديه إقامة هناك وهي مسألة فيها استثناء تكريما لموهبته وتاريخه الكبير..المهم أن حب هؤلاء الكبار كان يترجم لهدايا منها أجهزه كهربائية وشاشات تليفزيون ولأنه كان يخجل من الرفض.. هداه تفكيره لعمل مسابقة داخل المسرحيه للجمهور ويسال اسأله بسيطه وسهله للغاية ويقدم هذه الأجهزة جوائز للجمهور فيدخل عليهم السعادة.. وربماوكان الممثل الوحيد الذي قدم هدايا لجمهور عرض مسرحي أجهزه ثمنها الآلاف الريالات.. رحم الله المنتصر بالله رحمه واسعة”.

مؤلف آخر عمل لـ”المنتصر بالله”: “الدكتور قال إن الشغل عمل طفرة صحية.. والراحل تألق في البروفات”

تابع مواقعنا