الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة أمريكية: واقعة الفتاة والمشرد مختلقة للنصب على المواطنين (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/نوفمبر/2018 - 02:49 م

كشفت محكمة أمريكية وقائع جديدة فى القصة التى انتشرت على الفيس بوك، بأن مشرداً ساعد فتاة تعطلت سيارتها على الطريق، فقام بمساعدتها بأخر مبلع مالى لديه، لتقوم الفتاة بنشر القصة، وتستطيع جمع تبرعات للمشرد بعد تعاطف الجميع معه.

السيدة وزوجها والمشرد

محكمة أمريكية كشفت أن الواقعة مختلقة من قبل الثلاث أشخاص وأن الحملة التى أسستها كيت مكلور وزوجها مارك داميكو، لجمع التبرعات للأشخاص بدون مآوى، تبين أنها قامت بالنصب من خلالها، بعد أن جمعت أكثر من 400 ألف دولار (313 ألف جنيه إسترليني) تبرعات.

المشرد

وبدأت الحملة الخيرية منذ سنتين، حيث ادعت فتاة بأن سيارتها تعطلت، وعرض عليها شخص مشرد المساعدة، حيث أنفق أخر اخر ٢٠ دولار معه، لكي يشتري لها بنزين وتمول سيارتها.

وعندما انتشرت القصة، أعلنت الفتاة وصديقها عن حملة للتبرع للشخص المشرد الذى يدعي بوبيت، وانشأت موقع Go fund me، كما تداولت القصة وسائل الإعلام المحلية والعالمية، أبرزها برنامج Good morning America.

ولكن ظهر المشرد بوبيت، بطل القصة، يتهم فيه مؤسسي حملة التبرعات لرجل بلا مأوى، بسرقته، حيث اتفق الثلاثة على هذه المؤامرة لجني الأموال وتحصيلها لأنفسهم، بحسب “BBC” البريطانية.

وأشار بوبيت، فى دعوته القضائية، أنه لم يحصل على نصيبه العادل من الزوجين، ولكن وجه المدعون في نيوجيرسي، الاتهامات إلى المشرد بوبيت، والزوجين، بالنصب عن طريق حملة التبرعات الكاذبة.

ويواجه الثلاثة اتهامات بالاحتيال وجمع التبرعات، في انتظار موعد المحكمة في 24 ديسمبر المقبل، ويواجه الثلاثة عقوبات بالسجن تتراوح مدتها  بين خمس وعشر سنوات.

تابع مواقعنا