الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صيدليات العزبي”: بدء طرح مصل الإنفلونزا الموسمية استعدادًا لفصل الشتاء

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 27/سبتمبر/2020 - 05:18 م

أعلنت صيدليات العزبي، بدء طرح لقاح الإنفلونزا الموسمية الذي يلجأ إليه البعض سنويا لتحسين قدرة الجهاز المناعي على مواجهة بعض الأمراض المعدية خاصة مع بداية فصل الشتاء من كل عام، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور 45 سنة على افتتاح صيدليات العزبي بدءًا من الجمعة 25 سبتمبر وحتى الخميس 15 أكتوبر، حيث سيتم تقديم خدمات وهدايا وعروض مميزة لعملاءها وجذب عملاء آخرين.

 

وقال الدكتور أحمد الساداتي، نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبي، إن معدل معدل استيراد لقاح الإنفلونزا الموسمية هذا العام 3.5 مليون جرعة تم طرحها  في السوق المحلي تدريجيا لمن يريد أخذها، مشيرا أن معدل الإستيراد خلال الاعوام الماضية لم يتجازو 850 إلي 900 ألف جرعة على أقصى تقدير بزيادة بمعدلات الاستيراد تتجاوز 400 % خلال العام الجاري بسبب المخاوف من جائحة فيروس كورونا.

 

وأكد الساداتي، أنّ المصل متوفر بجميع الفروع حاليا، مؤكدًا أنّ المصل مهم جدًا لجميع الفئات هذا العام في ظل تشابه الأعراض بشكل كبير بين الإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد ما يجعل المصل يكتسب أهمية كبيرة للوقاية من الإنفلونزا، حيث أنّ المصل ليس له أي آثار جانبية.

أول إضراب عن العمل بين طواقم صيدليات 19011 بسبب تعليق الرواتب (خاص)

وأضاف أن آخر جهود صيدليات العزبي لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة مع عودة الأعداد للتزايد، مجددا أنهم وفروا جميع أنواع الكمامات بألوان مختلفة ومتعددة الاستخدام للكبار والأطفال، مع تكثيف الكميات بمناسبة دخول المدارس.

 

وتابع: “وفرنا أدوية زيادة المناعة والفيتامينات استعدادا لحلول فصل الشتاء، مع توفير أدوية علاج كورونا كاملة، وتوفير كل المستلزمات الطبية المطلوبة للوقاية، فضلا عن أننا منعنا صرف بعض الأدوية مثل الديكساميثازون دون روشتة من الطبيب”.

 

وأوضح الساداتي، أن صيدليات العزبي، افتتحت 3 فروع جديدة، خلال شهر سبتمبر الجاري، على مستوى الجمهورية باستثمارات تتجاوز 10 مليون جنيه، حيث بلغ عدد الفروع الحالية نحو 173 فرعا ومستهدف أن يبلغ إجمالي عدد الفروع 195 فرعا بنهاية العام الجاري.

 

وبين أن الفروع الجديدة التي تم افتتاحها خلال الشهرين الماضيين مواقعها كالتالي: “المنصورة شارع جيهان، وطنية مول العرب، وطنية الشيخ زايد، وطنية مدينة الخمائل، كوبري المريوطية شارع فيصل، قنا، بنها، سبورتنج إسكندرية، سرايا مول الشيخ زايد”.

 

وطالب الساداتي بضرورة الاعتماد على تداول الأدوية بالمادة الفعالة وليس بالاسم التجاري لإيجاد حل لأزمة نواقص الأدوية، مؤكدا أن الدواء له أكثر من بديل وبنفس الفاعلية.

تابع مواقعنا