الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور الشروق 2020 أونلاين

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 04:39 م

يبحث العديد من المواطنين من سكان مدينة الشروق، عن كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور الشروق بشكل إلكتروني، بعد الخدمة الجديدة التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، وهي إمكانية الاستعلام عن مخالفات المركبات أو مخالفات رخصة القيادة بشكل إلكتروني، عن طريق خدمة نيابات المرور ببوابة الحكومة المصرية، أو حتى عن طريق إرسال رسالة عبر الهاتف.

وتتيح وزارة الداخلية في الوقت الحالي، إمكانية الاطلاع على مخالفاتك ودفعها عن طريق عدة طرق مختلفة، لتوفير الوقت على المواطنين بدلًا من الاتجاه إلى وحدات المرور، وذلك عن طريق إدخال رقم الرخصة سواء رخصة المركبة، أو رخصة القيادة الخاصة بالسائق، عبر رسائل الهاتف أو بشكل إلكتروني عبر الرابط المقدم من بوابة الحكومة المصرية.

الاستعلام عن مخالفات مرور الشروق

ويستعرض موقع القاهرة 24 لكافة القراء والمتابعين، كيفية الاطلاع والاستعلام على مخالفات مرور الشروق، وكيفية دفع المخالفات، بالإضافة إلى نشر مواعيد العمل في مرور الشروق وعنوانه وأرقام الهاتف الخاصة به، وذلك في سياق التقرير التالي:-

الاستعلام عن مخالفات المركبات

ويمكن للمواطنين بدلًا من الذهاب إلى وحدة مرور الشروق، الاستعلام عن مخالفات المركبات الخاصة بهم عن طريق رابط خدمة نيابات المرور في بوابة الحكومة المصرية، عن طريق الضغط هنـــــا.

ويحتاج المواطن إلى الدخول إلى القسم الخاص بها على الموقع، واختيار نوع اللوحة الخاصة، سواء كانت حروف وأرقام أو أرقام فقط، ثم الضغط على إجمالي المخالفات، لتظهر كافة المخالفات المستحقة.

الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة

أما عن المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة بالسائق نفسه، فيمكن الاطلاع عليها من خلال الدخول إلى الرابط المرفق بالأعلى واختيار مخالفات رخصة القيادة أو الدخول من خلال الرابط المباشر من خلال الضغط هنـــــــــا، ثم اتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. رابط الاستعلام عن مخالفات مرور فيصل أون لاين

إدخال رقم الرخصة ونوع الترخيص “درجة خاصة أو أولى أو ثانية أو ثالثة” في الخامة المخصصة له.

اختيار المحافظة التابع لها الشخص.

اختيار وحدة أو إدارة المرور التابع لها.

إثبات أنك إنسان وليس روبوت.

اضغط على كلمة إجمالي المخالفات.

أين يوجد مرور الشروق؟

يوجد مرور الشروق بجوار مبنى جهاز الإسكان مدينة الشروق، القاهرة الجديدة، القاهرة الكبري، ويخدم سكان مدينة الشروق والرحاب وبدر ومدينتي.

ويمكن التواصل مع وحدة مرور الشروق تليفونيًا من خلال الرقم: 0226880104

مواعيد العمل في مرور الشروق

يبدأ العمل في مرور الشروق، في التاسعة صباحًا وينتهي في الثانية ظهرًا، على مدار ست أيام كاملة على مدار الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الخميس، مع عطلة أسبوعية رسمية يوم الجمعة فقط.

تابع مواقعنا