الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاتحاد الدولي” يعلن القرعة الخاصة ببطولة “سي أي بي مصر” الدولية المفتوحة للإسكواش 2020

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 04:36 م

أعلن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لرياضة الإسكواش، عن قرعة بطولة سي أي بي مصر، الدولية المفتوحة للإسكواش 2020 ” البلاتينية للرجال وللسيدات، التي ستقام تحت سفح أهرامات الجيزة في الفترة من 10 إلى 17 أكتوبر 2020 بمشاركة 96 من لاعبي الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال. وتقوم شركة IEvents بتنظيم البطولة تحت سفح الأهرامات للعام الثاني على التوالي، حيث تعتبر البطولة أول حدث بلاتيني بعد تعليق جولة رابطة اتحاد المحترفين للاسكواش PSA لمدة ستة أشهر بسبب جائحة كورونا العالمية.

يتصدر قائمة الرجال علي فرج المصنف الثاني عالميًّا، والذي وصل إلى نهائي البطولة العام الماضي، لمواجهة مواطنه عمر مسعد المصنف الثالث عالميًا السابق في الجولة الثانية للحصول على مكان في دور الـ 16.

يأتي علي فرج المصنف الأول عالميًّا السابق، في النصف الأول من القرعة مع النيوزيلندي بول كول المصنف الخامس عالميًا والألماني سيمون روسنر المصنف الثامن عالميًا والكولومبي ميغيل رودريجيز الفائز السابق ببطولة بريطانية المفتوحة. وفي النصف الآخر من القرعة يأتي كريم عبد الجواد المدافع عن اللقب، والذي أصبح الرجل الذي يجب التغلب عليه في مصر بعد فوزه على اللاعب علي فرج في نهائي البطولة نوفمبر الماضي.

سيواجه كريم عبد الجواد مواطنه مازن هشام في الجولة الثانية للتأهل للجولة الثالثة. ويقف في طريق كريم عبد الجواد للنهائي، بطل العالم طارق مؤمن والذي من الممكن أن يلتقي به في الدور النصف النهائي إذا ذهبت القرعة إلى التصنيف، بالإضافة إلى اللاعب دييجو إلياس من بيرو المصنف السادس عالميًا والمصري مروان الشوربجي المصنف السابع عالميًا. ستشهد البطولة الظهور الأول للاعبة نوران جوهر بصفتها المصنفة الأولى عالميًا بعد تقاعد اللاعبة رنيم الوليلي، كما ستتنافس 48 من أفضل اللاعبات عالميًا على لقب البطولة منهم بطلة العالم نور الشربيني والفرنسية كاميل سيرم المصنفة الثالثة عالميًّا واللاعبة نور الطيب التي فازت مؤخرًا ببطولة مانشستر المفتوحة.

في الجولة الثانية ستواجه اللاعبة نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا مواطنتها اللاعبة زينة مكاوي أو اللاعبة سناء إبراهيم التي حصلت على كارت استثناء من الاتحاد للمشاركة في البطولة.

تأتي المصنفة الأولى عالميًا في النصف الأول من القرعة مع اللاعبة سيرم المصنفة الثالثة عالميًا واللاعبة هانيا الحمامي الفائزة ببطولة بلاك بول المفتوحة واللاعبة الأمريكية أماندا صبحي المصنفة السابعة عالميًا.

في النصف الآخر من القرعة تأتي اللاعبة نور الشربيني المصنفة الثانية عالميًا، والتي توجت كبطلة العالم للمرة الرابعة في تاريخها العام الماضي تحت سفح الأهرامات.

ستواجه اللاعبة نور الشربيني في الجولة الثانية اللاعبة الأسترالية دونا لوبان أو مواطنتها منة حامد للتأهل للجولة الثالثة. في نفس قائمة الشربيني تأتى الطيب المصنفة الرابعة عالميًّا، والتي يمكن أن تواجهها في دور نصف النهائي، إلى جانب الإنجليزية سارة جين بيري والمصنفة الثامنة عالمياً جويل كينج من نيوزيلندا.

وقد صرح اليكس جوف، الرئيس التنفيذي لاتحاد المحترفين للاسكواش: “نحن سعداء بعودة الإسكواش أمام أهرامات الجيزة هذا الشهر”. وأضاف: “على مر السنوات أصبحت أهرامات الجيزة مصاحبة لرياضة الإسكواش مما تعطيه من مشهد مميز للعبة والأبطال، نشعر بالامتنان للبنك التجاري الدولي وشركة IEvents لجهودهم المستمرة من أجل إقامة بطولة اسكواش علي الطراز العالمي تحت سفح الأهرامات مرة أخرى في تلك الظروف الصعبة نظرًا للتداعيات المستمرة لفيروس الكورونا”.

 

هذا العام تبلغ إجمالي جوائز البطولة 540 ألف دولار، والتي سيتم تقسيمها بالتساوي بين الرجال والنساء. كما ستقام مباريات الدور التمهيدي بملاعب نادي New Giza، على ان تبدأ المباريات بالملعب الزجاجي من يوم ال 12 من أكتوبر.

 

سيتم عرض جميع مباريات الملعب الزجاجي مباشرة على SQUASHTV (بقية العالم)، Eurosport Player (أوروبا فقط)، ON Sport (مصر)، الصفحة الرسمية لجولة PSA العالمية على فيس بوك (باستثناء أوروبا واليابان) وقنوات بث رئيسية متعددة حول العالم. ستلتزم البطولة بتطبيق أعلي معايير الصحة والسلامة وسياسات السفر الدولية والتباعد الاجتماعي. يمكنك الاطلاع على أحدث أخبار بطولة سي أي بي الدولية المفتوحة للاسكواش من خلال Twitter وFacebook وInstagram.

 

بطولة سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للإسكواش: قرعة الرجال.

علي فرج (مصر) [Bye] ]

عمر مسعد (مصر) [Bye]

إيكر باجاريس برنابيو (إسبانيا) ضد كريم الحمامي (مصر)

مصطفى السرتي (مصر) ضد نيكولاس مولر (سويسرا)

جريجوري جولتير (فرنسا) [Bye]

بنجامين أوبيرت (فرنسا) ضد بورجا جولان (إسبانيا)

ماتيو كاستانييت (فرنسا) ضد بن كولمان (إنجلترا)

ميغيل رودريغيز (كولورادو) [Bye]

سيمون روسنر (ألمانيا) [Bye]

فيكتور كروين (فرنسا) ضد مصطفى عسل (مصر)

جيمس ويلستروب (إنجلترا) ضد ليونيل كارديناس (المكسيك)

جويل ماكين (ويلز) [Bye]

ديكلان جيمس (إنجلترا) ضد ماهيش مانجاونكار (الهند)

يوسف إبراهيم (مصر) ضد عبد الله محمد التميمي (قطر) 

جريج لوبان (اسكتلندا) ضد جورج باركر (إنجلترا)

بول كول (نيوزيلندا) [Bye]

طارق مؤمن (مصر) [Bye]

فارس الدسوقي (مصر) [Bye] [17/32]

سيزار سالازار (المكسيك) ضد باتريك روني (إنجلترا)

ريتشي فالوز (إنجلترا) ضد يوسف سليمان (مصر)

غريغوار ماركي (فرنسا) [Bye]

محمد أبو الغار (مصر) [Bye]

أدريان والر (إنجلترا) ضد لوكاس سيرم (فرنسا)

دييجو إلياس (يبرو) [Bye]،

مروان الشربجي (مصر) [Bye]

أرتورو سالازار (المكسيك) ضد  محمد الشربيني (مصر)،

 

زاهد سالم (مصر) ضد آلان كلاين (اسكتلاندا)

تابع مواقعنا