رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

آخر أخبار تراخيص البناء.. تعرف على موعد عودتها بعد توقف إصدارها لمدة 6 أشهر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 12:38 م

يبحث العديد من المواطنين عن آخر أخبار تراخيص البناء، حيث تمثل عودة تراخيص البناء متنفسًا كبيرًا لقطاع كبير من المصريين سواءً من أصحاب المباني، أو العاملين في مجالات البناء والتشييد المختلفة، سواءً عمالة المصانع أو أصحاب الحرف المتضررين منذ قرار توقفها في يونيو الماضي بقرار امتد لستة أشهر.

يأتي ذلك بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أكدت بعض المصادر المطلعة، أنه أصدر عدة قرارات مهمة، منها عودة تراخيص البناء، وذلك بعد إيقافها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والحملات التى تقوم بها الدولة على مخالفات البناء، وذلك على هامش حضوره افتتاح عدد من المشروعات القومية في نطاق محافظة القاهرة يوم الأحد الماضي.

ويستعرض موقع “القاهرة 24″، آخر أخبار تراخيص البناء، وموعد عودة تراخيص البناء بشكل جزئي، على النحو الذي حدده مجلس الوزراء، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعودتها، وذلك من خلال التقرير التالي:-

أخبار تراخيص البناء

بدأت الحكومة تنفيذ إجراءات عودة تراخيص المباني، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أكد أنه لا مساس بمحدودي الدخل ولا سيما في قانون التصالح لمخالفات البناء، خاصة في ظل الأزمة الذي عانى منها المصريون بسبب تفشي فيروس كورونا، موجهًا بمواصلة صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع اللجنة المعنية بوضع الاشتراطات التخطيطية للبناء خلال الأيام القليلة القادمة، تمهيدا لإعلان الاشتراطات الخاصة بالبناء قريبا بعد قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر.

اقرأ أيضًا: عاجل.. السيسي يوجه بإعادة إصدار تراخيص البناء

وأوضحت بعض المصادر داخل مجلس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن بعض الاشتراطات، والتي ستتضمن اشتراطات خاصة بالريف أيضا، والتي تهدف لوقف البناء العشوائي والاستنزاف للأراضي الزراعية، وعدم التعدي على أملاك الدولة.

عودة تراخيص البناء

من جانبه، أكد المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتمع بالمحافظين، لتنفيذ التوجيهات الرئيس السيسي، لإعادة البناء جزئيا، موضحًا أن كل من صدر له قرار للبناء ومتوقف سيسمح له بالاستكمال.

وأوضح نادر سعد، أن قرار رئيس الوزارء، يخص التراخيص التي كانت صادرة وتوقف أصحابها عن البناء بسبب القرار السابق الصادر في شهر يونيو، لافتًا إلى أن البناء في الوقت الحالي حتى الدور الرابع فقط.

تابع مواقعنا