الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حضر وضع حجر أساسها.. فؤاد شفيق يروي ذكرياته عن الكاتدرائية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 18/نوفمبر/2018 - 12:46 م

قال البابا تواضروس الثاني خلال عظته بقداس تدشين الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، إن بين الحضور شخصًا حضر الكاتدرائية منذ أن كانت مجرد أرض لم تبنى، وشهد وضع حجر الأساس لها، وهو الأرشيدياكون “رتبة دينية” فؤاد شفيق.

بدوره قال فؤاد شفيق، إن الإنسان يسمع التاريخ ويلقى في مسامعه شئ عظيم، والذي يقرأ التاريخ ويستوعبه شخص عظيم جدا، والأعظم أن يعطيه الله أن يعيش أحداث هذا التاريخ.

وتابع شفيق: “أشكر ربنا أن أعطاني أن أعيش هذا اليوم العظيم يوم تدشين مذابح وأيقونات هذه الكاتدرائية العظيمة، فقد حضرت حفل وضع حجر أساس الكاتدرائية سنة 1965، وكنت من المشاركين في إعداد هذا الحفل، وبعدها حضرت الافتتاح سنة 1968، وإقامة أول قداس، وكنت ضمن خورس الشمامسة، وفي نهاية القداس وضع رفات مارمرقس في مزاره أسفل هياكل هذه الكاتدرائية.

واستطرد: “وفي مارس 1971 اشتركت في صلوات تجنيز القديس مثلث الرحمات البابا كيرلس السادس، ونوفمبر 1971 اشتركت أيضا مع خورس الشمامسة كنيسة القديس مارمرقس بالأزبكية وخورس معهد الإكليريكية في سيامة وتنصيب قداسة البابا مثلث الرحمات الأنبا شنوده الثالث، وحضرت بعد ذلك من 6 سنوات قداس تنصيب أبونا البابا الأنبا تواضروس لكن كنت جالس مثل حضراتكم، والنهارده ربنا أعطاني نعمة حضور صلوات تدشين هذا الصرح العظيم”.

تابع مواقعنا