الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مجلس الدولة” يستبعد مرشح نواب بدائرة إمبابة بسبب الترامادول

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 09:40 م

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة منذ قليل، برفض الدعوى المقدمة من أحد المرشحين عن دائرة إمبابة، والتي طالب فيها برفض استبعاده بسبب ثبوت تعاطية مخدر الترامادول والذي أثبته الكشف الطبي المبدئي.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن الثابت من الأوراق أن المدعي قد تقدم للجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقي الطلبات بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية بطلب وأوراق ترشحه لانتخابات عضوية مجلس النواب 2020 وذلك بدائرة إمبابة.

استبعاد مرشح بالقائمة الوطنية لانتخابات النواب عن القاهرة بسبب التهرب الضريبي

وقد قررت لجنة فحص طلبات الترشح والبت فيها عدم قبول طلب الترشح المقدم من المدعي، استنادًا إلى ثبوت إيجابية التحاليل الطبية لإيجابية مخدر “الترمادول”.

وأضافت المحكمة، أن تقرير مصلحة الطب الشرعي قد انتهى إلى أن التحاليل الطبية للمدعي جاءت نتيجتها أن العينات خالية من المواد المدرجة بجداول قانون المخدرات، إلا إن ذات التقرير قد انتهى إلى أن الفترة الزمنية ما بين إجراء التحليل الأول الذي أجرته معامل وزارة الصحة وثبت منه إيجابية عينة المدعي للمخدر، وبين التحليل الثاني المشار إليه والذي أجرته المصلحة؛ قد تؤدي إلى سلبية النتيجة.

رغم تقديم 156 مرشحًا.. صحة كفر الشيخ توقيع الكشف الطبي على 270 راغب ترشح للنواب واستبعاد مرشح للتعاطي

وأوضحت المحكمة، أن نتيجة التحليل الأول بإيجابية تحليل عينة المدعي لمخدر الترامادول، وتطمئن إلى سلامته من الناحية الفنية والطبية وما انتهى إليه من نتيجة، ومن ثم يكون القرار المطعون فيه باستبعاد المدعي من كشوف المترشحين لانتخابات عضوية مجلس النواب 2020 بدائرة قسم إمبابة؛ قد صدر قائمًا على سببه الصحيح من الواقع والقانون بمنأى عن الإلغاء، مما تغدو معه الدعوى الماثلة فاقدةً لسندها الصحيح جديرة بالرفض، وهو ما تقضي معه المحكمة برفض الدعوى.

تابع مواقعنا