الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع لاتحاد المستثمرين لاختيار رئيس جديد ومناقشة دعم الصناعة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 10:31 م

من المقرر أن يناقش اتحاد المستثمرين، اختيار رئيس جديد خلفًا للراحل محمد فريد خميس، وذلك غدًا السبت، بمقر الاتحاد بمصر الجديدة، كما سيناقش الاتحاد عقب ذلك مع اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، سبل تنشيط الاستثمار الصناعي.

ويناقش الاتحاد مع رئيس هيئة التنمية الصناعية، أسعار الطاقة للمصانع وعلى رأسها سعر الغاز، كما سيتم عرض المعوقات التي تواجه التنمية الصناعية، وأبزرها تخصيص الأراضي وإصدار التراخيص الصناعية، وكذلك إشكالية منح التراخيص لاستيراد منتجات مستوردة لها مثيل محلي، وكذلك ندرة توافر أراضي مخصصة للتخزين خاصة في المنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس.

ويتناول الاجتماع خطط تطوير هيئة التنمية الصناعية خلال الفترة المقبلة، والرد على قائمة تم إعدادها بمشاكل المصانع بمختلف المناطق الصناعية، ومناقشة أبرز المشاكل المتكررة وتطبيق قانون التراخيص الصناعية، فعلى الرغم مما يتضمنه القانون من تسهيلات عديدة لسرعة إصدار التراخيص فإنه لم يتم تطبيقها.

مجد الدين المنزلاوي رئيسًا للجنة التنمية الصناعية بغرفة المستثمرين باتحاد الغرف التجارية

وعين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محمد السيد فاضل الزلاط، يوم 29 يوليو الماضي، رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اعتبارًا من 5 أغسطس لعام 2020، وذلك لمدة عام أو لحين تشكيل مجلس الإدارة الجديد.

وبعد تعيينه أجرى محمد الزلاط عدة اجتماعات مع الغرف الصناعية باتحاد الصناعات، كما عقد لقاءات مع محافظين آخرها مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد والذي استعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمحافظة وزيادة التعاون بين الهيئة والمحافظة من أجل المزيد من الاستثمارات.

تابع مواقعنا