الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يا أهلاً بالمعارك”.. افتتاحية مجلة روزاليوسف في العدد الجديد

القاهرة 24
ثقافة
السبت 03/أكتوبر/2020 - 12:50 ص

نشر الكاتب الصحفي أحمد الطاهرى، افتتاحية العدد الأول لمجلة روزاليوسف بعد توليه رئاسة التحرير بعنوان “يا أهلاً بالمعارك”، والذي تحدث فيه عن دور الصحافة بين الحاضر والمستقبل، ودور المجلة وحق القارىء فى المعرفة.

وحمل غلاف العدد الجديد من مجلة روزاليوسف فى الافتتاحية قائلاً: “تلك المدرسة الصحفية العريقة ليست مجرد مجلة تنتقل بين صفحاتها لكنها ضمير يحيى على الورق وأقلام ناطقة بالحق والحرية وفق الضوابط وطنية أصيلة محفوظة بين ورقها الوردي وحاضرة في وجدان كل من مر عليها عبر بوابتها ليحجز لنفسه موقعا تحت شمس صاحبة الجلالة”.

وأضاف الطاهرى: “أننا نعرف جيداً اين نقف في المعارك التي نستهدف هذا البلد العظيم وأهله أننا في طليعة الصفوف ولا يليق بنا أبداً موقع المتفرجين وهذا ما تعلمناه من الأشياء التي سبقناها فى “روز اليوسف” وستكمله أجيال أخرى قادمة من أبناء روز اليوسف”.

وأوضحلطاهرى: “الصحافه الحرة هي سلاحنا وهي الأرض التي نقف عليها ودافع عنها، والصحافة الحرة من منظورنا لا تعني الهتاف ولا تعنى السباب ولا تعني الهدم ولا تعنى الخوض في أعراض الناس تحت وهم الجرأة ولكنها تعني المعرفة والمعلومات الصحيحة، والرأي المستمير، وقبل كل شيء حق القارئ هو المعرفه وإخباره بما يدور عنده وما يدور من حوله وكما تعلمنا من صاحب الدار فاطمة اليوسف فإن الطريق إلى الوعي يبدأ من المعرفة وهزيمة التطرف تحتاج إلى ثورة فكر يا أهلا بالمعارك”.

ننشر التغييرات الجديدة لرؤساء مجلس الإدارة والتحرير بالمؤسسات الصحفية القومية (مستند)

وفي وقت سابق عقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي، اجتماعا لمناقشة التغييرات الصحفية وفقا لضوابط والمعايير المنصوص عليها بالقانون 179 لسنة 2018.

وجاءت التغييرات في المؤسسات الصحفية القومية كالآتي:- عبد المحسن سلامة عثمان سيف الدين رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام أحمد محمد جلال منتصر رئيسا لمجلس إدارة أخبار اليوم محمد إياد محمد أبو الحجاج حافظ رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة دار التحرير أيمن فتحي أحمد توفيق رئيسا لمجلس إدارة رزواليوسف أحمد مصطفى عمرة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال سعيد عبده مصطفى حسانين رئيسا مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف علي حسن عبد الباقي رئيسا لمجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط

أحمد الطاهري، رئيس مجلة روزاليوسف

تابع مواقعنا