الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. موعد إعلان النتيجة ورابط تنسيق الدور الثاني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 03/أكتوبر/2020 - 10:13 ص

يترقب طلاب الدور الأول من الصف الثالث الثانوي، نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، بعد غلق باب تسجيل الرغبات أول أمس الخميس، بعد فتحه على مدار أربعة أيام للطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية الأزهرية للعام الماضي 2019-2020، والبالغ عدد ما يزيد عن 77 ألف طالب وطالبة في مختلف المحافظات.

وانتظر طلاب الثانوية الأزهرية طويلًا لبدء تسجيل رغباتهم للاختيار بين الكليات المتاحة للشعبتين الأدبية والعلمية، بعدما أنهوا امتحاناتهم يوم 6 أغسطس الماضي، وظهرت النتيجة يوم 13 من الشهر ذاته، ليستمر الترقب حتى الإعلان رسميًا عن موعد التنسيق لطلاب كلا الدورين، والذي بدأ يوم 28 سبتمبر الماضي لطلاب الدور الأول.

على الجانب الأخر، يطمح طلاب الدور الثاني من الشهادة الثانوية الأزهرية، في اللحاق بركب زملائهم من أصحاب الدور الأول، وذلك من خلال تسجيل الرغبات وانتظار إعلان النتائج رسميًا يوم 10 أكتوبر الجاري.

موعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

من المقرر، وفق ما أعلنته إدارة جامعة الأزهر على لسان الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن يتم إعلان نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 لطلاب الدور الأول والثاني يوم 10 من الشهر الجاري، وذلك بعد 4 أيام من غلق باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني.

تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني من الثانوية الأزهرية

ومن المقرر أن يبدأ طلاب الدور الثاني تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق المقدم من بوابة الحكومة المصرية، ابتداءً من يوم 4 أكتوبر ولمدة 3 أيام لينتهي يوم 6 أكتوبر، لنحو 33 ألف طالب وطالبة نجحوا بعد أداء امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية الأزهرية.

اقرأ أيضًا: تعرف على توقعات تنسيق الأزهر 2020 أدبي بنين وأهم الكليات المتاحة للطلاب

رابط وخطوات تسجيل الرغبات

ويبحث طلاب الأزهر الشريف، عن الرابط الصحيح لتسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، والمقدم من بوابة الحكومة المصرية، بالإضافة إلى خطوات التسجيل الصحيحة وإدخال الرغبات، وهو ما نوضحه في التالي:

  • الدخول إلى رابط تنسيق الثانوية الأزهرية من خلال الضغط هنــا.
  • إدخال رقم الجلوس والرقم السري (على استمارة النجاح) وكتابة الرقم التأكيدي.
  • مراجعة بيان الطالب الشخصية (اسم ورقم جلوس وتاريخ ميلاد)، ثم الوصول للخطوة التالية.
  • البدء في تسجيل الرغبات وفق ما يراه الطالب مناسبًا، ثم حفظ عملية التسجيل والخروج.
  • في حالة التعديل من جديد يقوم الطالب بنفس الخطوات ثم تعديل الرغبات ثم الحفظ، مع العلم أنه سيتم العمل وفق أخر تعديل قام به الطالب.
تابع مواقعنا