الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مؤشرات تنسيق طب الأزهر 2020 وموعد إعلان النتيجة الرسمية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 03/أكتوبر/2020 - 02:44 م

تزايد بحث طلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية، عن مؤشرات تنسيق طب الأزهر 2020، بالتزامن مع إغلاق باب تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول من امتحانات الثانوية، حيث بدء إدخال الرغبات يوم 28 سبتمبر الماضي وحتى يوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر الجاري.

وقسمت إدارة جامعة الأزهر، جميع الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية والبالغ عددهم نحو 110 ألف طالب وطالبة من طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية، إلى قسمين، الأول يضم طلاب الدور الأول، والذين أنهوا تسجيل الرغبات ويزيد عددهم عن 77 ألف طالب وطالبة.

أما القسم الثاني فهم طلاب الدور الثاني، والذين يحق لهم التنسيق خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر ويبلغ عددهم قرابة 33 ألف طالب وطالبة، فيما يتم إعلان نتائج التنسيق كاملة للمجموعتين يوم 10 أكتوبر الجاري، وقبل أسبوع واحد من بدء الدراسة بالجامعات.

مؤشرات تنسيق طب الأزهر 2020

ويستعرض موقع القاهرة 24، جميع توقعات ومؤشرات تنسيق طب الأزهر 2020، في مختلف فروع الجامعة وعلى مستوى البنين والبنات، والتي من المتوقع ألا تختلف عنها درجات العام الحالي كثيرًا، حيث تأتي التوقعات على النحو التالي:-

تمتلك جامعة الأزهر كليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط، ومدة الدراسة بها خمس سنوات جامعية بالاضافة الي سنتين تدريبيتين بشكل إجباري لنيل درجة الإجازة العالية البكالوريوس (في الطب والجراحة).

توقعات تنسيق كلية الطب البشري للبنين فرع القاهرة 96%.

توقعات تنسيق كلية الطب البشري بنين فرع دمياط 95.3%.

توقعات تنسيق كلية الطب البشري للبنين فرع أسيوط 95%.

توقعات تنسيق كلية الطب البشري بنات القاهرة: 628 درجة.

توقعات تنسيق كلية الطب البشري بنات أسيوط 622 درجة.

رابط تنسيق الأزهر 2020

وأوضحت جامعة الأزهر أنه يمكن لطلاب الدور الثاني، تسجيل رغباتهم للالتحاق بـ كليات الأزهر 2020 علمي وأدبي، خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر، وذلك من خلال موقع التنسيق من بوابة الحكومة المصرية، من خلال الدخول على الرابط هنا واتباع الخطوات التالية:

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

إدخال الرقم السري الخاص بالطالب، على استمارة النجاح.

تسجيل الرغبات وفق ما يراه الطالب.

حفظ الرغبات وإنهاء عملية التسجيل والخروج.

اقرأ أيضًا: تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 علمي.. تعرف على الموعد ورابط تسجيل الرغبات ومؤشرات القبول

تابع مواقعنا