الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: “إحنا مش حِمل إغلاق تاني.. والمرض موجود” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/أكتوبر/2020 - 11:50 م

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، على من ينكر وجود فيروس كورونا المستجد، والاستهانة به، حيث أكد أن الشعب المصري مرت عليه أيام صعبة أثناء انتشار فيروس كورونا، وارتفاع حالات الإصابة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، لا نريد أن يحدث نكسة أخرى وعبء على الأطباء وعلى الدولة، قائلا: “إحنا مش في حمل نقفل الدنيا كلها تاني، أو نقفل الجامعات والمدارس”، موضحا أن: “فيروس كورونا موجود”.

وتابع، إن الدولة تتعامل بحرص شديد جدًا وتقوم بالتحديد جزئيًا حتى نتفادى العدوى، ولدينا مرض مُعدٍ وموجود فعلا، مشددًا على استخدام الكمامة وغسيل الأيدي والتباعد الاجتماعي، قائلا: “إنكار إن المرض موجود؛ وإنه ممكن ميعملش حاجة لا يصح، ده المرض ممكن ييجي ويضيع واحد في 48 ساعة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 288 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 97143 حالة حتى اليوم.

“الصحة”: تسجيل 149 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و10 وفاة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات جديدة.

تابع مواقعنا