الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرّف على مواعيد صرف معاشات أكتوبر للشرائح المختلفة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 08:46 م

تواصل المنافذ المختلفة المخصصة لصرف التأمينات والتضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية صرف معاشات أكتوبر 2020 كما هو مخطط على عدة مراحل لفئات الصرف المختلفة تفاديًا للزحام وتطبيقًا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وتتعد المنافذ التي تصرف المعاشات وحددت الوزارة أيامًا محددة لكل فئة وفقًا للمبلغ الذي يحصل عليه المواطن لتنيظم عملية صرف المعاشات وتفادي الزحام أمام منافذ الصرف.

مواعيد صرف معاشات أكتوبر

قسمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عملية صرف معاشات أكتوبر الجاري 2020 إلى عدة مستويات وفئات وفقًا للمبلغ الذي يتحصل عليه المواطن وذلك فى إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ووفقًا لما صرح به اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فإن التقسيم كالتالي:

بالنسبة لمن يقومون بصرف المعاشات من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن، تم تقسيمهم إلى ثلاث شرائح كما تم تطبيقه خلال بالأشهر السابقة، وهي كالتالي وفقًا لخطة صرف المعاشات:

الشريحة الأولى والبالغ عدد القائمين بالصرف فيها 2.4 مليون قائم بالصرف، يتم صرف معاشات أكتوبر 2020 لهم يومي 1 و4 أكتوبر.

الصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي 5 و6 أكتوبر.

الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7مليون قائم بالصرف يتم صرف5 المعاشات المخصصة لشهر أكتوبر 2020 لهم يومي 7 و11 أكتوبر الجاري.

أما القائمين بالصرف الذين من أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM فتم إتاحة وإمكانية الصرف لهم من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية في أي وقت بداء من اليوم الأول من أكتوبر الجاري لصرف المعاشات المستحقة لهم من خلال ماكينات الصرف الآلي.

ويتم صرف معاشات أكتوبر من خلال 500 منفذ للصرف على مستوى الجمهورية، حسبما أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بدأت في الصرف منذ يوم الخميس الماضي الموافق 1 أكتوبر 2020، بالإضافة إلى الصرف من 10 آلاف ماكينة صرف آلي على مستوى الجمهورية، وذلك لتخفيف التكدسات أمام المنافذ ومنعًا للزحام وتيسيرا على المواطنين.

وشددت الهيئة على التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية منعا لانتقال عدوى فيروس كورونا.

تابع مواقعنا