الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالقانون.. انتصر الجنايني وفضل على مرتضى منصور (تقرير)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:17 ص

حكمت اللجنة الأولمبية المصرية بانتصار اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على تهديدات وهجوم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بعد هجوم الأخير على الجنايني ومحمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، ما دفعهم اتقديم شكاوى ضده إلى اللجنة الأولمبية المصرية لاتخاذ قرارات حاسمة، بالإضافة إلى تحويله إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة، إلى جانب شكوى للمجلس الأعلى للإعلام لمنع رئيس الزمالك ن إجراء مداخلات هاتفية.

ومنذ قليل أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية قرارًا بوقف مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، لمدة 4 سنوات عن مزاولة أى نشاط رياضي فى مصر، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه مصري، بجانب عزله من منصبه في رئاسة النادي والمطالبة بالدعوة لجمعية عمومية لانتخابات تكميلية.

وكانت اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، أحد الذين تقدموا بشكاوى ضد رئيس الزمالك للجنة الأولمبية المصرية، بجانب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان هناك عدة مواقف وقرارات تم إصدارها من اللجنة الخماسية التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني خلال فترة توليهم المسؤولية عقب رحيل مجلس الاتحاد السابق برئاسة هانى أبوريدة، عقب الخروج من كأس الأمم الإفريقية، ضد رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور.

مرتضى منصور ردًا على الأولمبية: “أنا مش قليل الأدب ولساني مش طويل” (فيديو)

وكان أول الخلافات بعد قرار اتحاد الكرة المصري بخصم ثلاث نقاط من الزمالك عقب انسحابه أمام النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري، وتحديدًا فى فبراير الماضي عندما لم يذهب الفريق الأبيض لستاد القاهرة الدولي بينما ذهب النادي الأهلي، ليقرر اتحاد الكرة عقوبات على نادي الزمالك أهمها هو خصم ثلاث نقاط بنهاية الموسم الجاري، وهو ما يرفضه رئيس الزمالك مؤكدًا انه يحذر اللجنة الخماسية من خصم أى نقاط بينما يؤكد مجلس إدارة اتحاد الكرة انه أمر منتهي وسيتم خصم النقاط بنهاية الموسم.

وتوالت الأزمات بين اللجنة الخماسية ومرتضي منصور عندما تم قرار بإيقافه فى سبتمبر الماضي من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بالمنع من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة 6 مباريات وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه.

وكان ذلك ليس الإيقاف الأول، ولكن كان هناك قرار عقب مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في فبراير الماضي، والذي قرر فيه اتحاد الكرة منع مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

اللجنة الأولمبية تقرر إيقاف مرتضى منصور 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي

وفي ديسمبر الماضي أيضًا قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم لمدة ثلاث مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، لما بدر منه من تصريحات مسيئة ضد رئيس لجنة الحكام وحكم مباراة فريقه أمام سموحة.

وكان أخر الصدامات بين اللجنة الخماسية ورئيس الزمالك هو تصعيد الأمر من قبل اللجنة الخماسية للجنة الأولمبية وتقديم شكاوى ضد مرتضى منصور بعد تصريحات تليفزيونية بقناة نادي الزمالك، وهو ما تم اتخاذه في قرار اللجنة الأولمبية الذي صدر اليوم بإيقافه لمدة 4 سنوات من مزاولة أي نشاط رياضي، وهو ما يشير إلى انتصار الجنايني وفضل بالقانون على هجوم مرتضى منصور.

تابع مواقعنا