الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيفين جامع تستقطب نصف مليار جنيه لتمويل 33 ألف مشروع متناهي الصغر

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 10:52 ص

وقعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقد “مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر” بإجمالي تمويل من الجهاز قدره 500 مليون جنيه، مع محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

ويأتي العقد ضمن اتفاقية البنك الدولي “تحفيز ريادة الأعمال لخلق فرص عمل” وذلك بهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر بكافة المحافظات لمساعدة هذه المشروعات على الاستمرار في العمل والإنتاج.

وأوضحت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، بأن توقيع هذا العقد يأتي وفقا لتوجيهات الدولة لجهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع مختلف شركاء التنمية بهدف دعم مبادرة البنك المركزي المصري والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر للتوسع في توفير التمويل اللازم للجمعيات الأهلية وشركات التمويل متناهى الصغر لمساعدتهم في تقديم خدماتهم المالية إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

نيفين جامع تلتقي ممثلي شركة أمازون.. واتفاق على إنشاء منصة لعرض المنتجات

 

وأشارت نيفين جامع، إلى أن أنشطة الجهاز وخططه المختلفة تضع في اعتبارها التركيز على المرأة والشباب على وجه الخصوص لتمكينهم اقتصاديا حيث تبلغ نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في هذا المشروع نحو 30% من إجمالي التمويل وتوجيه نسبة 10% للمرأة فوق سن 35 سنة وكذلك توجيه نسبة  30% من إجمالي قيمة العقد للشباب بين 21 -35 سنة.

وأشارت جامع، إلى أن حجم القرض يصل إلى 50 ألف جنيه، وأنه سيتم تمويل حوالي 33 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع وذلك في جميع محافظات الجمهورية.

وأشادت نيفين جامع بالتعاون القائم بين جهاز تنمية المشروعات وبنك مصر حيث بدأ التعاون بين الجانبين في مجال التمويل متناهى الصغر منذ عام 2011 حيث بلغ اجمالى العقود التي تم توقيعها بين الجانبين 1.3 مليار جنيه تم من خلالها تمويل 205 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 2.5 مليار جنيه وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

تابع مواقعنا