الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2020 من منافذ البريد وماكينات الصرف

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 01:04 م

يبحث العديد من المواطنين من أصحاب المعاشات، عن مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2020، سواءًا المعاشات الموجودة في منافذ هيئة التأمين لجميع الفئات بدءًا من الفئات الأقل من الألف جنيه، وحتى الفئات الأعلى من ألفين جنيه، أو المعاشات المحولة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي على هيئة البريد المصري وبنك ناصر الاجتماعي، وفق التقسيم الذي تقوم به هيئة التأمينات الاجتماعية، بهدف منع الزحام والتكدس على ماكينات الصرف، منذ انتشار فيروس كورونا.

ويستعرض موقع القاهرة 24، مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2020، للمواطنين الذين يحق لهم الصرف من هيئة التأمينات أو ماكينات الصراف الألي، أو ممن يحق لهم صرف المعاشات من مكاتب البريد أو التي تم تحويلها إلى بنك ناصر الاجتماعي، وذلك من خلال التقرير التالي:-

مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2020

وكما هو المعتاد قسمت هيئة التأمين الاجتماعي، أصحاب المعاشات القائمين بالصرف عبر منافذ الهيئة أو مكاتب البريد المصري، والبالغ عددهم نحو 6.5 مليون مواطن، إلى ثلاث شرائح رئيسية، وفق ما أكده اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في وقت سابق، أنه تم تقسيم أصحاب المعاشات في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: تعرّف على مواعيد صرف معاشات أكتوبر للشرائح المختلفة

ووفق تقسيمات الأشهر السابقة، منذ تفشي فيروس كورونا خلال شهر فبراير الماضي، فإنه يتم تقسيم المواطنين إلى ثلاث فئات وهي فئة الأقل من ألف جنيه، والأقل من ألفي جنيه، والأكثر من ألفي جنيه.

شرائح معاشات شهر أكتوبر 2020

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة التأمين الاجتماعي، بالصرف لأصحاب الفئة الأولى وهم أصحاب المعاشات الأقل من ألف جنيه، والبالغ عددهم 2.5 مليون، حيث استمر الصرف على مدار يومي الخميس والأحد 1و4 أكتوبر.

ويبدأ صرف الشريحة الثانية وهي الأقل من ألفين جنيه، والبلغ عدد مستحيها 2.5 مليون مواطن، من اليوم الاثنين وحتى غدًا الثلاثاء 6 أكتوبر.

أما الشريحة الثالثة، وهي الأكثر من ألفين جنيه، ويبلغ عددها 1.7 مليون مواطن، فيبدأ الصرف لها يوم الأربعاء 7 أكتوبر ويوم الأحد 11 أكتوبر، بسبب إجازة أكتوبر يوم الخميس، والإجازة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

الجدير بالذكر، أن الحكومة توفر نحو 500 منفذ على مستوى محافظات الجمهورية لصرف المعاشات، وذلك منعًا للتكدس، بالإضافة إلى وجود 10000 ماكينة صرف آلي.

تابع مواقعنا