الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020 وطرق الدفع المختلفة

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 03:31 م

يبحث العديد من المواطنين، عن طرق وكيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020، وطرق الدفع المختلفة التي حددتها وخصصتها وزارة الكهرباء والطاقة للمواطنين، للدفع من خلال المنازل، للحد من الازدحام وتطبيقًا لمبدأ التباعد الاجتماعي، طبقًا لقرارات مجلس الوزراء، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتيح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، في خطوات سهلة وبسيطة تيسيرًا على المواطنين، وهو ما نقوم بتوضيحه بالإضافة إلى طرق الدفع المختلفة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020

يستطيع أي مواطن من أصحاب العدادات ذات الكارت الذكي، الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة به، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الكهرباء، والذي يشمل كل ما يخص الوزارة، وذلك عبر خطوات بسيطة، بعد الضغط هنـــــا.

يبدأ المواطن بعد الدخول على الموقع، اختيار قسم الخدمات، ومنه إلى اختيار تسديد الفواتير، ثم اختيار الشركة التابع لها حسب المحافظة الخاصة به، سواء شركة شمال الدلتا أو جنوب الدلتا أو شمال الصعيد أو ما شابه، ثم الضغط عليها، ثم اختيار المحافظة الخاصة به.

بعد اختيار المحافظة الخاصة بصاحب العداد، عليه إدخال اسم صاحب العداد ورقم العداد المكون من 10 أرقام، ثم الضغط على زر استعلام، ليتم إظهار الفواتير المستحقة، والتي تعطيه كودًا للسداد إذا أراد السداد الإلكتروني.

طرق دفع فواتير الكهرباء إلكترونيًا

يستطيع كل مواطن بعد الاستعلام عن قيمة الفاتورة الخاصة به المستحقة للدفع، أن يدخل إلى رابط الدفع الإلكتروني، الذي تتيحه الشركة القابضة للكهرباء، وذلك من خلال الرابط الموجود هنــــــا.

بمجرد الدخول إلى الرابط في الأعلى، تظهر أمام المستخدم صفحة بها أربع نوافذ، يختار نافذة الدفع الإلكتروني، ثم يضغط عليها.

اقرأ أيضًا: “بالخطوات” طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020 والدفع إلكترونيا بالاسم ورقم العداد

بعد الضغط على نافذة الضغط الإلكتروني، يطلب الموقع رقم هاتف صاحب العداد، بعد كتابته، يطلب منك اختيار فرع الشركة التابع له كفرع جنوب الدلتا أو فرع مصر أو الوسطى، ثم عليك بعد ذلك إدخال كود الدفع الإلكتروني الذي حصلت عليه سابقًا، ثم بعد ذلك سيظهر لك رسالة بخصم المبلغ من المحفظة الخاصة بهاتفك.

كما تتيح وزارة الكهرباء إمكانية الدفع عبر مكاتب البريد المصري أو المحافظ البنكية لـ12 بنك مختلف، أو الدفع عبر طرق الدفع الخاصة بالشركات مثل شركة أمان أو فوري أو مصاري.

تابع مواقعنا