الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة 2020 وكيفية الاستعلام عنها

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 05:10 م

يبحث العديد من المواطنين من أصحاب المعاشات، والمستحقين للعلاوات الخمسة، عن موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة 2020، والتي يتم صرفها خلال شهر أكتوبر الجاري، بعدما تم صرف الدفعة الأولى، خلال شهر يوليو الماضي، وفق الخطة التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي، لدفع هذه العلاوات لمستحقيها من أصحاب المعاشات من العام 2006 وحتى العام 2015، أو العام 2019 من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ويأتي صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة 2020، بعدما تم صرف الدفعة الأولى من قيمة المتجمد خلال شهر يوليو الماضي لنحو 2.5 مليون مواطن، قبل أن يتم صرفها لنحو 60 ألف مستفيد جديد من العاملين بالقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية، خلال شهر أغسطس بالإضافة إلى سواقط الدفعة الأولى.

ويستعرض موقع القاهرة 24، موعد صرف الدفعة الثانية من المستحقين لهذه العلاوات، وكيفية الاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي الخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة 2020

قررت هيئة التأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال رئيس الهيئة، صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، بدءًا مع صرف المعاش الجديد، الذي بدأ يوم الخميس الماضي، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر من خلال 500 منفذ من منافذ الهيئة، و10 آلاف ماكينة صرف آلي، على أن يتم صرفها تحت بند قيمة المتجمد من العلاوات الخمس.

اقرأ أيضًا: لأصحاب المعاشات..كيفية معرفة العلاوات الخمسة بالرقم القوميى ومواعيد صرفها بالتفصيل

وأجرى اللواء جمال عوض، جولة على منافذ صرف المعاشات والعلاوات المتجمدة يوم الخميس الماضي، للتأكد من تيسير إجراءات صرف المعاشات وتذليل أي عقبات تواجه المستفيدين.

الجدير بالذكر أن العلاوات المتأخرة، تقرر صرفها بأثر رجعي على أربع أقساط، بدأ قسطها الأول في شهر يوليو والقسط الثاني في شهر أكتوبر الجاري، على أن تكون الأقساط الثالث والرابع في شهري يناير وأبريل من العام 2021.

من جانبها، أوضحت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم صرف العلاوات المتأخرة على دفعات ربع سنوية، بتكلفة 7 مليار جنيه، على أن تكون التكلفة الكاملة 35 مليار جنيهًا.

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمسة

ويستيطع كل مواطن من أصحاب المعاشات من بعد العام 2006، أن يستعلم عن أحقيته في صرف العلاوات الخمسة المتجمدة، عن طريق الرابط المقدم من خلال موقع الهيئة القومية للبريد، من خلال الضغط هنـــــا.

يقوم الشخص صاحب المعاش بإدخال الرقم القومي الخاص به، والاسم الأول للأم باللغة العربية، ليظهر له بعد ذلك مدى أحقيته بالعلاوات الخمسة.

 

تابع مواقعنا