الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الجيش الإسرائيلي عن حرب أكتوبر: فتحت أبواب السلام بمعاهدة مع أعظم دولة عربية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 11:40 ص

قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن حرب أكتوبر المجيدة فتحت أبواب السلام وحولت العدو إلى صديق، وأن السادس من أكتوبر يسمى في إسرائيل بيوم الغفران وهو أقدس أيامها، وذلك بمناسبة الذكرى الـ47 للحرب.

وأردف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “في مثل هذا اليوم، في السادس من أكتوبر 1973 اندلعت نيران حرب يوم الغفران، تسمى في إسرائيل حرب يوم الغفران وفي مصر تسمى حرب أكتوبر. إسرائيل بوغتت في أقدس أيامها، يوم الغفران”.

منشور أفيخاي أدرعي
منشور أفيخاي أدرعي

ووصف أدرعي انتصار الجيشان المصري والسوري بـ”المفاجأة الكبرى”، مضيفًا: “وكانت هنالك مفاجأة كبرى.. لقد حقق الجيشان المصري والسوري بعض الانجازات الميدانية المهمة في مراحل الحرب الأولى، حيث عبر الجيش المصري قناة السويس وانتشر على امتداد ضفتها الشرقية بينما اخترقت القوات السورية الجولان ولم تتمكن إسرائيل من صد القوات، ولكن إلى حين”.

وأضاف: “فبعد عدة أيام قلبت إسرائيل الأمور رأسًا على عقب حيث وصل جيش الدفاع الى الضفة الغربية من قناة السويس على بعد 100 كلم عن القاهرة بينما كانت دمشق في مرمى المدفعية الإسرائيلية.. وافقت بعدها مصر وسوريا على وقف اطلاق نار ووقعت اتفاقات لفض الاشتباك”.

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “وضعت هذه الحرب حدًا للحروب بين إسرائيل ومصر وفتحت باب السلام في المنطقة مع توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل وأعظم دولة عربية”.

وأختتم حديثه، لافتًا أن أعظم انجازات حرب أكتوبر المجيدة هو فتح أبواب السلام، قائلًا: “إذًا حرب يوم الغفران⁩ بدأت بمفاجاة كبيرة وانتهت بنصر عسكري ولكن أعظم انجازاتها هو فتح أبواب السلام في المنطقة”.

السيسي: مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات

السيسي: الحفاظ على وطن كبير بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب أمر يستوجب التوقف أمامه

تابع مواقعنا