الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار حلاوة المولد 2020 قبل حلول الاحتفال به

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 12:34 م

يبحث العديد من المواطنين، عن أسعار حلاوة المولد 2020 في محلات وأسواق الحلويات في مصر، بالتزامن مع اقتراب حلول الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي يحل يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري، حيث اعتاد المصريون بشكل خاصة والمسلمون عامة، على الاحتفال به بطقوس خاصة، من بينها شراء حلوى المولد وإقامة مجالس الذكر، وطهو أشهى الأكلات.

المسلمون يحتفلون بذكرى ميلاد النبي، في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول كل عام، حيث تتعدد الطقوس في مختلف الدول العربية والإسلامية، وتجتمع كلها على حب النبي الكريم، والتجمع للذكر والصلاة عليه، بالإضافة إلى طهو أشهى الأكلات وتقديمها للفقراء أيضًا، كما هو الحال في مصر والجزائر والسودان.

ويستعرض موقع القاهرة 24، أهم مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وأهم أسعار حلاوة المولد 2020 في محلات الحلويات الشهيرة، وأهمها حلواني العبد وحلويات لابوار، وذلك من خلال التقرير التالي:-

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

يبدأ المصريون الاحتفال بالمولد النبوي، قبل أيام من حلول موعده، وأكثر من يهتم بالأمر هم الجماعة الصوفية حيث يبدأ الاحتفال مبكرًا، من خلال إقامة مجالس الذكر والولائم، فيما يحتفل عامة الشعب من خلال شراء حلوى المولد وعروسة المولد، حيث تعد من الطقوس الأساسية للاحتفال.

أما في السودان، وخاصة في مدينة أم درمان فيبدأ الاحتفال باكرًا من أول أيام شهر ربيع الأول، وتتشابه الطقوس فيها مع المصريين، في حين تعد مدينة مستغانم الجزائرية هي أكبر مدن الاحتفال بالمولد النبوي، والذي تبدأ طقوسه بعد غروب الشمس، ويشتهر بتقديم أشهى الأكلات الجزائرية مثل الرشتة والشخشوخة والتريدة.

أسعار حلاوة المولد 2020

تتعدد وتختلف أسعار الحلوى حسب المكان الذي ستشتري منه، والتي من أهمها حلواني العبد وحلويات لابوار، والتي جاءت أسعارهما على النحو التالي:-

أسعارة حلاوة المولد في العبد

علبة الـ11 قطعة سعرها 50 جنيه.

العلبة المكونة من 19 قطعة 120 جنيه.

العلبة المكونة من 16 قطعة 78 جنيه.

العلبة المكونة من 23 قطعة 185 جنيه.

علبة 26 قطعة سعرها 245 جنيه.

علبة 38 قطعة سعرها 440 جنيه.

سعر حلاوة المولد في لابوار

علبة صغيرة بها 15 قطعة 210 جنيه.

​​سعر الصندوق المكون من 35 قطعة 385 جنيهًا.

علبة كبيرة تحتوي على 46 قطعة سعرها 510 جنيه.

علبة بها 70 قطعة تتطلب 700 جنيه.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس خلال ثلاثة الأيام المقبلة.. تعرف على التفاصيل

تابع مواقعنا