الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة تسعير الوقود تُوصي برفع أسعار البنزين 50 قرشًا.. وجهات حكومية تطالب بالتثبيت قبل ساعات من الإعلان

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 02:33 م

تعلن لجنة التسعير التلقائي، خلال الساعات المقبلة، أسعار المواد البترولية، وذلك بعد اجتماعها في الأيام الماضية ورفع توصياتها لمجلس الوزراء.

وانتهت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، من وضع توصياتها لأسعار الوقود “بنزين، سولار” في ثلاثة الأشهر المقبلة في ظل ارتفاع خام النفط عالميًّا في الشهرين الماضيين.

في هذا السياق، كشف مصدر داخل لجنة التسعير، أن اللجنة تأخذ في اعتبارها سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، والذي شهد ارتفاعًا على مدار ثلاثة الأشهر الماضية بنسبة بسيطة، مع ارتفاع أسعار خام النفط على مدار ثلاثة الأشهر الماضية” يوليو، أغسطس، ستمبر”، وأوصت اللجنة برفع أسعار البنزين في كل فئاته “80،92،95” من 25 قرشًا إلى 50 قرشًا للتر الواحد مع رفع سعر لتر السولار بمقدار 25 قرشًا.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن اللجنة أرسلت تقريرها إلى رئاسة مجلس الوزراء، وفي انتظار الرأي النهائي، وخاصة أن هناك توصية من بعض الجهات الحكومية بعدم رفع الأسعار الخاصة بالمواد البترولية في الفترة الحالية واتخاذ قرار من اثنين “تثبيت أو خفض” الأسعار.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أعلنت في اجتماعها المنعقد في يوليو الماضي التوصيه بتثبيت الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليو ـ سبتمبر 2020، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة 6.25 جنيهات للتر البنزين 80 و 7.50 جنيهات للتر البنزين 92 و8.50 جنيهات للتر البنزين 95 وسعر بيع السولار 6.75 جنيهات للتر.

بحضور وزيري البترول والبيئة.. اجتماع اللجنة العليا للتوافق والإصلاح البيئي

تابع مواقعنا