الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تنمية دمياط الجديدة”: 7.5 مليون جنيه تكلفة 373 طلب تصالح لمخلفات البناء بالمدينة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 04:20 م

كشف المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة إن طلبات التصالح في مخالفات البناء التي تقدم بها المواطنين بالجهاز وصلت إلى 373 حتى الآن من إجمالي 460 مخالفة بالمدينة بتكلفة تتخطى 7.5 مليون جنيه.

وأوضح أن بلغ عدد الطلبات التي تقدم اصحابها بدفع جدية الحجز 336 طلبًا، مشيرا إلى أن دمياط الجديدة من أقل المدن من حيث أعداد المخالفات.

بعد التخفيض.. تعرف على سعر متر التصالح محافظة القاهرة

كان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أصدر قرارا بتطبيق تخفيضات نسبة رسوم التصالح في مخالفات البناء بالمدن الجديدة تراوحت بين 15% وحتى 25%.

وأكدت وزارة الإسكان، على أن من سدد قيمة التصالح بنسبة 100% قبل إعلان قيمة التخفيض، يستردها بكل تأكيد، فالقرار يسير على المتقدم السابق والحالي، موضحة أن على المتقدم التوجه لنفس مكان سداد قيمة التصالح وإجراء تسوية وسوف يسترد باقي المبلغ.

وأضاف أنه تم بيع 6 محال تجارية وصيدلية بالمزاد العلني، بمساحات تراوحت بين20م٢ :40م٢، بسوق المجاورة 33 بالحي السادس بجوار مشروعي JANNA للإسكان الفاخر وسكن مصر بمدينة دمياط الجديدة.

وتابع  أن جلسة المزاد، أسفرت عن بيع المتر المربع الواحد للمحال بأسعار تراوحت بين 31 ألف جنيه و46 ألفا و500 جنيه، بينما بلغ سعر بيع المتر المربع الواحد للصيدلية 63 ألف جنيه.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن جلسة المزاد تمت بحضور ممثلى مجلس الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية، وشرطة التعمير، كما تم مراعاة تنوع أنشطة المحال التى تم بيعها لخدمة الاحتياجات المختلفة لسكان منطقة مشروعي جنة وسكن مصر، بمدينة دمياط الجديدة.

تابع مواقعنا