الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصريح جديد لوزير التعليم بشأن المصروفات الدراسية: يمكن التقسيط على 4 دفعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 08/أكتوبر/2020 - 05:59 م

علق الدكتور طارق شوقي، وزير الترببة والتعليم والتعليم الفني، على اعتراض البعض على ارتفاع مصروفات الدراسة بالمدارس الحكومية والتي زادت أكثر من الضعف في عدد من الحالات، خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على أنه يمكن تقسيط المصروفات.

وقال “شوقي” خلال تصريحات له عبر جروب “ادعم الدكتور طارق شوقي”، على موقع التواصل الشهر “واتس آب”، إنه يمكن تقسط المصاريف خلال العام الدراسي على دفعتين أو أربع دفعات على أن يتم استكمالها قبل نهاية العام الدراسي للتيسير على أولياء الأمور.

بتكلفة مليار و200 مليون.. “التعليم” تعفي 10 ملايين طالب من المصروفات الدراسية

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، إنه تم الاتفاق بين وزراتي التعليم والتضامن، على إعفاء قرابة 2 مليون و100 ألف طفل، ضمن أطفال الأسر التي تحصل على إعانات تكافل وكرامة.

وأضاف “شوقي” خلال، أنه تم استثناء فئات كثيرة من المصروفات، وقد يصل أعداد الطلاب المعفون من المصروفات قرابة 10 ملايين طالب من 23 بالعملية التعليمية.

وأشار الوزير، إلى أنه تم إعفاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التصامن، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا بدون دخل ثابت.

ما بين الـ200 إلى 500 جنيه.. مصروفات العام الدراسي الجديد بالمدارس الحكومية والفئات المعافاة

 

تابع مواقعنا