الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإسكان”: لم نرفع اسم اللواء باقي زكي من على نفق التسعين بالقاهرة الجديدة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 10:44 ص

أُثير في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن رفع اسم اللواء “باقي زكي” من على نفق التسعين بالقاهرة الجديدة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع اسم اللواء “باقي زكي” من على نفق التسعين بالقاهرة الجديدة، وأن اسم نفق اللواء “باقي زكي” كما هو دون تغيير وفقاً لتكليف رئيس الوزراء، مُشددةً على أن إطلاق أسماء أبطال حرب أكتوبر على أي منشأة أو شارع في أنحاء الجمهورية هو نوع من التقدير والتكريم لهم.

“الإسكان الاجتماعي” يكشف حقيقة تغريم المواطنين 20 ألف جنيه بسبب إلغاء حجز الوحدات

 

وفي سياق متصل، يعد نفق اللواء “باقي زكي” أحد أهم الأنفاق التي تربط بين شارعي التسعين الجنوبي والشمالي بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وقد أسهم بصورة كبيرة في تخفيف الكثافة المرورية بالشارعين، كما تم تنفيذ مصارف للأمطار بالنفق، لتجنب أية كثافات مرورية في فصل الشتاء، بسبب الأمطار.

وفي النهاية، ناشدت جميع وسائل الاعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية حول ما يتم نشره، واستيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات، منعاً لإثارة البلبلة بين المواطنين.

تابع مواقعنا