الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد حفظي: “الدورة 42 من مهرجان القاهرة غير مهداة لأي فنان”

القاهرة 24
فن
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 11:09 م

تحدث المنتاج محمد حفظي عن الدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائي، التي من المقرر بدء فعالياتها يوم 2 من شهر ديسمبر المقبل، بعدما تم تأجيلها من شهر نوفمبر.

وقال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة، لبرنامج “et بالعربي”: “دورة الـ 42 من مهرجان القاهرة غير مهداة لأي فنان، ليمثل فقط الثقافة والسينما المصرية، وستم تكريم المؤلف الكبير وحيد حامد، وشرفنا بقبوله هذا التكريم.

وعن تأجيل المهرجان، فأردف: “سنة صعبة واستثنائية جدًا، مش بس على مستوى المهرجانات لا دا على مستوى كل المجالات، مكنش ينفع نأجل أكتر من كدا، لأننا كدا هيبقى دخلنا على إجازات الكريسماس، وبالنسبة لأجانب كتير هيبقى صعب يحضروا فيه، والسبب وراء تأجيل المهرجان، هو انتظارنا بتصريح رسمي من الدولة لإقامة المهرجان”.

وأضاف: “احنا عملنا اللي علينا وعملنا بروتوكول كويس جدًا، والناس تلتزم بيه، حفاظًا على صحتهم، ومن وجهة نظري المهرجان إذا كان سيتم إقامته في نوفمبر كان سيصبح صعبًا، ولكن في ديسمبر سنعطي الحضور فرصة لتخطي فترة ذروة الفيروس، وتم تقليص عدد أيام المهرجان من 10 إلى 9 أيام، وتلقيت عددًا من الاعتذارات لصعوبة الحضور بسبب الفيروس، وهناك بعض الفعاليات التي لن تتغير، ومنها أيام القاهرة لصناعة السينما، ملتقى القاهرة السينمائي، وبعض الفعاليات ستقام على طريقة “اونلاين” وخاصةً للمشاركين من أمريكا”.

وعن السبب الرئيسي وراء تأجيل المهرجان، فقال، إن تصريح مجلس الوزراء بإقامة المهرجانات هو السبب الرئيسي وراء تأجيله، فهو لم يصدر سوى يوم 19 سبتمبر الماضي، مع بعض الشروط الإلزامية لإقامة المهرجان، منها إقامة حفل الافتتاح والختام بأماكن مفتوحة.

محمد حفظي عن إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي لدورته الـ42: “لم نفقد الأمل” (فيديو)

الفيلم المصري “عاش يا كابتن” يشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي

 

تابع مواقعنا