الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تركيب كاميرات مراقبة.. خطة أمنية مشددة للتعليم خلال العام الدراسي الجديد (مستندات)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 10/أكتوبر/2020 - 11:25 ص

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورًا على مديريات التعليم لتعميمه على المدارس، بشأن الإجراءات الأمنية، قبل أيام من انطلاق العام الدراسي الجديد 2020.

وقالت “التعليم” في منشورها الصادر عن الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، إنه حرصًا من الإدارة المركزية للأمن على العمل الإجراءات الأمنية والوافية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب، والعاملين بالمنشآت التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأضافت الوزارة، أنه من هذا المنطلق، فقد تم وضع بعض التعليقات والتعليمات التي يجب مراعاتها من مديري المدارس، وتحت إشراف مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها.

خطة أمنية مشددة للتعليم خلال العام الدراسي الجديد
خطة أمنية مشددة للتعليم خلال العام الدراسي الجديد

وجاءت كالتالي:-

  • قيام السادة مديري المدارس بالحضور قبل بداية اليوم الدراسي والمرور علی مباني المدرسة للتأكد من سلامتها قبل بداية الطابور، وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعمل الثويتچی.
  • إعداد خطة محكمة للإشراف اليومي، تتوزع فيها المهام والتعديلات على العاملين بالمدرسة لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشات، ويتضمن ذلك:

1- تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحًا، وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسی، والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ عدا المشتركين في المجموعات المدرسية، والتأكد من تمام مغادرتهم بعد انتهاءها.

2- ضرورة عدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة، وفي حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المعلم أو توفير بديل.

3- إشراف المعلمين على خروج جميع التلاميذ بنظام إلى فناء المدرسة، أثناء الفسحة والإشراف على خروجهم من الفصيل بأمان.

4- تسجيل بيانات الزائرين، بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم أو يومين فقط لمقابلة أولياء الأمور، من خلال لجنة الحماية المدرسية، وذلك لمتابعة أبنائهم وحتى لا تتأثر العملية التعليمية، وعدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها والدرجات البخارية إلى أفنية المدارس.

خطة أمنية مشددة للتعليم خلال العام الدراسي الجديد
خطة أمنية مشددة للتعليم خلال العام الدراسي الجديد

تصريح جديد لوزير التعليم بشأن المصروفات الدراسية: يمكن التقسيط على 4 دفعات

 

  • التنبيه على جميع العاملين بالمنشآت التعليمية في حالة العثور على أی جسم غريب والانتباه عدم الاقتراب منه، والإبلاغ الفوري لإدارة الحماية المدنية، والتعامل معه والتأكد من فاعليته من عدمه، حرصا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.
  • تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشات التعليمية بكافة مستوياتها، بالتنسيق مع وزارات “الداخلية، الصحة، القوات المسلحة”، وخاصة التي تقع بجوار المنشآت الشرطية والعسكرية، مع التأكيد على تركيب منظومة كاميرات مراقبة پالمدارس لرصد السرقة وأعمال التخريب.
  • تفعيل الإجراءات الوقائية، وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها، وكذا التأكيد على تنفيذ الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد “19-COVID”، على مستوى المنشات التعليمية.

منشور هام من “التعليم” للمديريات والمدارس بشأن مخصصات التربية الفنية (مستند)

تابع مواقعنا