الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة عين شمس: نسعى بأن تكون نسبة الوافدين 5% خلال عامين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 10/أكتوبر/2020 - 02:01 م

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن الظروف الحالية التي يمر بها العالم في ظل فيروس كوفيد 19، قد ألقت بظلالها علي التعليم في كل دول العالم ومن بينها مصر، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس، اتجهت للتعليم عن طريق بعد، باستخدام التقنيات المتطورة، مما استلزم تطوير البنية التحتية والمعلوماتية.

وأضاف المتيني، خلال كلمته اليوم السبت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بفعالية “اليوم الترحيبي للطلاب الوافدين”، أن التعليم الهجين عبارة عن مزيج بين حضور المحاضرات والتعليم عن بعد، مؤكدا أن جامعة عين شمس استعدت لكافة الاحتمالات بشأن العملية الدراسية في ظل فيروس كورونا.

وأشار المتيني، إلى أن الجامعة تصبو لأن تكون نسبة الوافدين بها ٥% في غضون عامين من أجل إثراء التبادل الأكاديمي والخبرات، إلى جانب أهمية التواصل مع إدارة الوافدين و المنسقين بكل الكليات لأي مقترحات أو أفكار.

كما قام المتيني بتوجيه بعض النصائح للطلاب الوافدين حول الإجراءات الواجب اتخاذها بشأن فيروس كوفيد 19 من حيث تطهير الأيدي باستمرار، المحافظة علي التباعد بين الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم عمل ندوات إرشادية دورية بالتعاون مع فريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس بالتعاون مع كلية التمريض بكافة كليات الجامعة، إلي جانب توفير الماسكات والمطهرات في أماكن محددة بكليات الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الطالب الذي قد يشعر بأي أعراض عليه عدم الحضور للكلية والاتصال بمستشفي عين شمس الافتراضي، وفي نهاية كلمته تمني للجميع عام دراسي سعيد.

بعد نشر “القاهرة 24”.. “التعليم” تعدل قرار مصروفات الكتب الدراسية لطلاب النظام الجديد (مستندات)

وأعرب الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن سعادته باختيار الطلاب لجامعة عين شمس المصنفة ضمن أفضل 800 جامعة عالميا، مضيفا أن البرامج الدراسية بكليات جامعة عين شمس مصنفة ما بين ٢٠٠-٤٥٠ عالميا، مما يعني أن الدراسة بجامعة عين شمس سيكون لها بالغ الأثر علي حياتكم المستقبلية.

كما طالب سعود، الطلاب الوافدين بالاندماج بالمجتمع الطلابي لتبادل الثقافات والرؤي والذي سيعود بالنفع علي كافة طلاب جامعة عين شمس.

وأوضحت الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي للعلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أن جامعة عين شمس تعد من أكبر الجامعات بمصر لتميز أساتذتها وبرامجها الدراسية، داعية الطلاب الوافدين للاستفادة القصوى في هذه المرحلة العمرية علميا وعمليا، حيث إن مرحلة الدراسة الجامعية لها دور كبير في تكوين الشخصية.

كما قامت الدكتورة شيرويت الأحمدي، مدير إدارة الوافدين باستعراض الأنشطة المختلفة التي قامت بها ادارة الوافدين، إلى جانب تعريف الطلاب بالجامعة، مشيرة إلى أنه سيتم عقد لقاءات ترحيبية بمختلف كليات الجامعة لتعريف كل طالب بكليته وإمكاناتها، استقبال وتسكين الطلاب وكذلك تقديم الدعم الأكاديمي وسبل التواصل مع منسقي إدارة الوافدين المتواجدين بكليات الجامعة .

تابع مواقعنا