الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكرة في برلمان 2020.. القوائم طريق محمد الجارحي للنجاح وصراع “مرتضى وسليمان” مستمر

القاهرة 24
رياضة
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 12:59 ص

هل يشهد برلمان 2020، تواجد كروي مكثف، حيث أصبح المقعد البرلماني هدفا لكثير من الرياضيين، في الآوانة الأخيرة، ويتسابق الكثير من مسؤولي الرياضية، لحجز مكان في البرلمان، الأسباب مختلفة، منها ما هو خاص والبقاء في دائرة الضوء المرصعة بالحصانة، خاصة وأن كثيرين في أجيال سابقة من أهل الكرة والرياضة حجزوا أماكن بالبرلمان.

الكرة هي لعبة السياسة هكذا كانت وستظل، والدليل على تسابق الكثير من مسؤولي الرياضة، للحصول على مقعد في البرلمان، وأبرز الأمثلة مرتضى منصور، ومحمد جمال الجارحي، وأحمد سليمان، وأحمد مرتضى منصور، وآخرين، خلال الانتخابات المقبلة المقرر لها أيام 21 و22 و23 أكتوبر بالخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر بالداخل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر بالخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر بالداخل.

 “القاهرة 24“، يسلط الضوء، على الرياضيين المتنافسين في انتخابات مجلس النواب 2020..

* مرتضى منصور

مرتضى منصور، أسم بارز في عالم البرلمان، حيث بدأ حكايته مع البرلمان منذ التسعينات إلا أنه فاز بالمقعد لأول مرة عام 2000، ثم عاد ليفوز مرة أخرى عام 2015، بمسقط رأسه في ميت غمر، وأعلن منصور الترشح على مقعد الفردي، عن دائرة ميت غمر.

وسط سخونة الأجواء على الساحة الرياضية، يسعى مرتضى للفوز بالمقعد البرلماني، للوقوف أمام قرار اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، بإيقافه 4 سنوات، عن ممارسة أي نشاط رياضي، اعتاد مرتضى على مثل هذه المواقف، فهل يتمكن مجددا من تخطى تلك المرحلة الصعبة بالفوز بالمقعد البرلماني.

* أحمد سليمان

أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى المنتخب السابق، الذي حصد الكثير من الجوائز، خلال مسيرته التدريبية ليكتسب شهرة كبيرة لم يكتسبها خلال مشواره كلاعب، يأمل في استعادة هيبته، التي فقدها منذ رحيله عن مجلس إدارة الزمالك، بعد خسارته لمقعد الرئاسة أمام مرتضى منصور، في انتخابات الأبيض الماضية.

وقرر سليمان الترشح لانتخابات البرلمان، على أمل حصد مقعد برلماني يعيده للحياة خلال المرحلة المقبلة، ويؤهله لحصد مقعد رئاسة الأبيض، في الانتخابات المزعم إجراؤها داخل قلعة ميت عقبة.

يخوض سليمان سباق الانتخابات ضمن قائمة ابن مصر عن محافظ دمياط، فهل سيتمكن الرجل الشرطي في حصد المقعد ببرلمان 2020.

* محمد جمال الجارحي

صعد اسم محمد الجارحي بسرعة الصاروخ، مستفيدًا بعلاقات والده، المعروف عنه كعشقه للأهلي، والذي كان عاملا مؤثرا في وجود نجله بقائمة محمود الخطيب في انتخابات مجلس إدارة الأهلي عام 2017.

الجارحي حظى بشهرة كبيرة، منذ فوزه ضمن قائمة الخطيب، بعضوية مجلس إدارة الأحمر، ليقرر الترشح لمجلس النواب في 2020 ، ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر في محافظة الفيوم، على أمل الفوز بمقعد البرلمان بواسطة القائمة مرة أخرى.

ويبقى السؤال الذي يدور في أذهان الجميع، لماذا يرشح الجارحي نفسه في الانتخابات على القوائم؟، فقد فاز عضو مجلس الأحمر، بعضوية مجلس إدارة الأهلي، بعد ترشحه في قائمة الخطيب، وعاد ليرشح نفسه لانتخابات البرلمان ضمن القائمة الوطنية، فهل يلجأ الجارحي لهذه الخطوة للاستفادة من قوة القوائم التي ينضم إليها أم لهدف خفي لا يعمله غيره.

* أحمد مرتضى منصور

وجد عضو مجلس إدارة الزمالك نفسه وسط معركة انتخابية شرسة، في دائرة الدقي و الجيزة والعجوزة، حيث سيواجه منافسة قوية من ثلاثي يمتلك خبرات كبيرة سواء على المستوى السياسي أو مستوى القاعدة الشعبية، هم عبدالرحيم علي، ومحمد أبو العينين، و مصطفى عبدالخالق.

أحمد مرتضى منصور يتسلح بشعبية والده في المعترك الانتخابي، على أمل حصد مقعد برلماني في 2020، يمكنه من السير على خطى والده خلال السنوات القليلة المقبلة، ليصل به إلى رئاسة القلعة البيضاء.

رغم قرار إيقافه.. مرتضى منصور يؤازر الزمالك في مران اليوم

تابع مواقعنا