الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يوضح بند الـ8 سنوات فى لائحة اتحاد الكرة الجديدة بعد اعتمادها

القاهرة 24
رياضة
السبت 10/أكتوبر/2020 - 08:30 م

اعتمد بالأمس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اللائحة الجديدة الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم، ويقوم مسؤولو اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد برئاسة عمرو الجنايني بإرسالها للأندية.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، اللائحة الجديدة بعد اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم لها، ومن المنتظر أن يعرض الاتحاد اللائحة على الأندية خلال أيام لتحديد ملاحظاتها قبل الدعوة لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر فيها وذلك في إطار خارطة الطريق للانتهاء من الأعمال المكلفة بها اللجنة الخماسية من قبل الفيفا.

وعلم القاهرة 24، أنه في اللائحة الجديدة بند تطبيق الـ8 سنوات، سيتم تطبيقها بشكل تصاعدي أو على المنصب، بحيث يحق لكل مرشح قضاء 8 سنوات على منصب العضوية أو النائب فقط ولا يحق له الترشح أكثر من مرتين على نفس المنصب.

وبند أخر يخص الأمر وهو أن يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي، بحيث لا يحق لأعضاء المجلس السابقين خوض الانتخابات على مقاعد العضوية، ولكن على منصب النائب أو الرئيس.

وشرح مصدر لـ”القاهرة 24″، معنى البند الخاص بـ8 سنوات، قائلًا: “البند الأول هو تطبيق مبدأ الـ8 سنوات بمعنى أن أي شخص كان داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة وجلس فى الاتحاد 8 سنوات لن يستطيع الترشح مرة أخرى”.

وعن البند الثانى، قال:” الأعضاء الجدد فى الانتخابات الجديده يستطيع أن يجلس 8 سنوات عضو ولو أراد أن يترشح مرة أخرى يكون على منصب نائب الرئيس”.

لائحة النظام الجديد تجبر اتحاد الكرة على إعلان أرقام المكافآت الخاصة بكل عضو داخل الجبلاية (خاص)

اتحاد الكرة: فتح باب القيد اليوم وحتى 4 نوفمبر للأندية

تابع مواقعنا